أهالي عبري يشكون تسربات أنابيب المياه.. وتكرار الانفجارات يهدد البنية الأساسية للولاية

عبري - ناصر العبري

طالب عدد من أهالي ولاية عبري بمحافظة الظاهرة، بضرورة إيجاد حل عاجل لمشكلة تسرب المياه من أنابيب الإمداد في مناطق مختلفة من الولاية، والتي باتت برأيهم تؤثر على مناسيب مياه الشرب.. واعتبروا أن ترهل الشبكات واحدا من أهم أسباب هدر تلك المياه؛ من خلال ما يسببه من تجمع للمياه؛ الأمر الذي يُفاقم فيما بعد معاناة المستخدمين، فضلا عن أن تسرب المياه يُعيق حركة المارة وسائقي السيارات.

وقال محمد بن عبدالله الغافري: إنه وفي ظل الشح الذي تعانيه الولاية من المياه، فإنه يتوجَّب على الجهات المعنية استغلال هذه المياه والمحافظة عليها لا هدرها بالشوارع.. داعيا الجهات المعنية إلى ضرورة العمل على إيجاد حلول جذرية وسريعة لهذه المشكلة.

فيما قال عوض بن مرهون الغافري: إن تكرار الانفجارات في شبكة المياه في ولاية عبري، وبالتحديد في النهضة، يوحي بتهاون الدائرة في التعاطي مع المشكلة.. وتابع بقوله: بحسب ما أراه فإن المشكلة مزمنة، ولا أعتقد أن الدائرة لديها حلول جذرية وحاسمة لها؛ لذلك من وجهة نظري يجب تشخيص أسباب المشكلة والاعتراف بها ووضع الحلول لتفادي الانفجارات مرة أخرى؛ لأنَّ تكرار وقوع هذه الانفجارات في مناطق مختلفة من الولاية سوف يسبب مشكلات؛ سواء كانت ماديه أو معنوية لدى المواطن؛ لذلك نطالب الجهات المسؤولة بوضع المواطن في الصورة الحقيقية لهذه المشكلة؛ وذلك من خلال الخروج علينا بتصريح رسمي بوجود المشكلة والحلول التي اتبعتها لحل هذه المشكلة؛ لأن السكوت يجعل من المشكلة تتفاقم أكثر وأكثر.

تعليق عبر الفيس بوك