مستشفى طاقة يحتفل بالأسبوع العالمي للتحصين تحت شعار "لنقضِ على الحصبة"

الرؤية - عوض المغني

تصوير/ عبدالحكيم قطن

احتفل مستشفى طاقة صباح أمس بأسبوع التحصين العالمي 2015 والذي حمل شعار (لنقضِ على الحصبة)، بحضور د. خالد بن محمد المشيخي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

وتهدف المناسبة إلى زيادة الوعي في المجتمع بأهميّة التطعيم وأنواعه للطفل والتعريف بالتطعيم ومكوناته البيولوجية، وعمل محاضرات توعوية للعاملين الصحيين وللآباء والأمهات خلال أسبوع التحصين العالمي.

وأقيم ضمن الفعالية معرض توعوي يستمر حتى السبت المقبل، وشارك في تنظيمه كل من قسم التحصينات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة والعاملين بمستشفى طاقة، القادم، وينتقل المعرض بالتوالي إلى مستشفى مدينة الحق، ومن ثم مركز جبجات الصحي ليستمر يومين في كل منهما.

ويشتمل المعرض على صور تؤكّد أهميّة التطعيم ولوحات تثقيفية حول جدول التطعيمات وأهمية متابعته من قبل الوالدين لضمان عدم إصابة الطفل بالأمراض المستهدفة من التطعيم. كما هدفت المناسبة إلى زيادة الوعي في المجتمع عن أهمية التطعيم، وأنواعه، والتعريف بالتطعيم ومكوناته البيولوجية، وعمل محاضرات توعوية للعاملين الصحيين وللآباء والأمهات خلال أسبوع التحصين العالمي.

من جهة أخرى قدمت جوهرة الخليج بنت جمعان بيت محود رئيسة قسم شؤون التمريض والقبالة بولاية طاقة محاضرة توعوية بجمعية المرأة العمانية بالولاية، وذلك تزامنًا مع الحملة السادسة عشرة للتطعيم في السلطنة والتي توافق الـ 24 من أبريل سنويا، حيث قدمت هدايا تذكارية للأطفال (الرضع والمطعمين) خلال حملات التطعيم.

تعليق عبر الفيس بوك