"صحيّة العامرات" تنظم حلقة تثقيفية حول وقاية الطفل من الأمراض

مسقط - الرؤية

تصوير/ عبد الفتاح الغافري

نظمت دائرة الخدمات الصحية بولاية العامرات متثلة بمركز الحاجر الصحي صباح أمس حلقة تثقيفية حول طرق وقاية الأطفال من الأمراض، وذلك في الخيمة الصحية بساحة المركز الصحي، بحضور سعادة محمد بركات الهادي عضو مجلس الشورى.

وتستهدف الفعالية التثقيفية طلبة المدارس وأطفال الحضانات ومراجعي المركز. ويشتمل برنامج الفعالية فقرات متنوعة ما بين المحاضرات الصحية التي تُعنى بصحة الطفل والتركيز على الطرق الكفيلة بوقاية الطفل من الأمراض. وصاحب الحلقة التثقيفية معرض صحي توعوي، بمشاركة مختلفة من عدة جهات حكومية وشرطة عمان السلطانية، اشتمل على عدد من الأركان، واحتوى كل ركن على معلومات مهمة ومفيدة حول أهمية الرضاعة الطبيعية، وأهمية الغذاء السليم للأطفال، والأمراض التي تصيب الطفل في فترة نموه وغيرها.

وتضمن المعرض على ركن المخدرات، والذي احتوى على كتيبات ومنشورات تتعلق بالمخدرات، وكيفية على القضاء على هذه الآفة، بما يُسهم في إيصال رسالة صحية سليمة لأفراد المجتمع من مختلف الأعمار.

وكان للشرطي الصغير جانب فعال في المعرض، من حيث عرض المجلات التي تختص بالطفل. وتم تكريم المشاركين تثميناً للجهود التي بذلوها في إنجاح الفعالية.

وركّزت الحلقة التثقيفية على أهميّة التمسك بأساسيّات صحة الطفل والنظرة الشمولية له، وأهميّة الفحص الشامل والنظرة الكاملة لهذا الطفل، والتأكد من خلوه من أي مرض، مع أهمية الغذاء السليم وخلوه من أي ملوثات.

تعليق عبر الفيس بوك