"الكهرباء والمياه": إعادة تشغيل "محطة تحلية صحار" بنسبة 75%

مسقط الرؤية

أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والمياه عن أنّه تمّ تشغيل المقطرة الثالثة من محطة تحلية المياه بولاية صحار صباح أمس الإثنين، مشيرة إلى أن الجهود المبذولة من قبل الشركة المالكة للمحطة خلال الـ (٢٤) ساعة الماضية تكللت بإعادة تشغيل المقطرة الثالثة وبدأت المحطة في إنتاج المياه وضخها إلى الخزانات الرئيسية للهيئة، حيث بلغ معدل الضخ ما يقارب (٤١٠٠) متر مكعب في الساعة، وهي كمية تعادل حوالي ٧٥ في المائة من الطاقة الإنتاجية للمحطة.

وأشارت الهيئة إلى أن الشركة تعكف حالياً للعمل على إصلاح المقطرة الأخيرة ويتوقع أن يستغرق ذلك عدة أيام نظراً لإرسال بعض المعدات إلى خارج السلطنة للتصليح.

ولفتت الهيئة العامة للكهرباء والمياه إلى أنها استمرت بضخ المياه لخزانات محافظة شمال الباطنة حيث تم تزويد ولاية صحار لتلبية الاحتياجات اليومية للولاية من المياه. كما تقوم حالياً بضخ المياه لخزانات ولايات محافظة جنوب الباطنة المصنعة وبركاء، لتلبية الاحتياجات الضرورية لهذه الولايات. وبينت أنها قامت كذلك بالضخ لولاية الرستاق لرفع مستوى المياه في خزان التجميع.

وأفادت الهيئة أن عمليات توزيع المياه عن طريق الصهاريج على منازل المواطنين استمرت بكل من ولايات محافظات شمال وجنوب الباطنة مع الاستمرار بتوزيع العبوات البلاستيكية لأغراض الشرب والطبخ عبر نقاط توزيع المياه التي أقيمت خصيصاً.

وناشدت الهيئة المواطنين والمقيمين تفهم هذا الوضع وحثت الجميع على مواصلة ترشيد استهلاك المياه وتقليل استخدامها في الأمور غير الضرورية قدر المستطاع لحين الانتهاء من إصلاح المحطة وعودة إنتاج المياه للمستوى الطبيعي.

تعليق عبر الفيس بوك