"المحاكاة الطبي" ينظم دورة حول استخدام الموجات فوق الصوتية للعناية بالأطفال

مسقط - الرؤية

نظم مركز المحاكاة الطبي يومي الخميس والجمعة الماضيين دورة تدريبية في "استخدام الموجات فوق الصوتية في العناية بالحالات الحرجة لدى الأطفال وأطفال حديثي الولادة" وذلك بمبنى المركز حيث شارك في الدورة 23 طبيبًا مقيمًا لدى مجلس تخصص طب الأطفال وأطباء من مختلف مستشفيات السلطنة. وتهدف الدورة إلى تعزيز الصحة لدى الأطفال في الحالات الحرجة.

وحاضر في الدورة عدد من من كبار الاستشاريين من خارج السلطنة والأطباء الاستشاريون العمانيون. وتناولت الدورة مواضيع مختلفة وأساسية للحالات الحرجة لدى الأطفال منها كيفية تقييم الحالات الحرجة وتشخيص استخدام الموجات فوق الصوتية للحالات الطارئة لدى الأطفال، وتم عرض بعض الحالات من قبل المدربين والتطبيق العملي على كيفية التعامل معها. حيث يعتبر استعمال الموجات فوق الصوتية من ضمن متطلبات التدريب للحالات الحرجة في العالم. وقد اعتمد التدريب العملي في هذه الدورة على استخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية باستخدام المرضى القياسيين من الأطفال.

يذكر أنّ مركز المحاكاة الطبية يعد أحد المراكز التدريبية التي تقدم برامج معتمدة من قبل "وين فوكس" المنظمة الطبية العالميّة المتخصصة في التدريب على استخدام أجهزة الموجات فوق الصوتيّة لتشخيص الحالات الطارئة في أقسام الطوارئ والعناية المركّزة، اعتمدت أكثر من 60 مركزاً تدريبًيا في مختلف دول العالم، ويعد مركز المحاكاة الطبي أحد المراكز التدريبيّة المعتمدة من قبل هذه المنظمة الطبيّة العالميّة. كما يسعى المركز لإقامة مثل هذه الدورات بشكل دوري في المستقبل القريب، والتي يشارك فيها عدد كبير من الأطباء في مختلف مستشفيات السلطنة.


تعليق عبر الفيس بوك