الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : إعادة تشغيل جزئي لمحطة تحلية المياه بصحار

الأحد 10 مايو 2015 04:38 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

أكَّدتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه أنَّ الشركة المالكة لمحطة تحلية المياه بولاية صحار -شركة صحار للطاقة- وفي إطار جهود إعادة تشغيل محطة تحلية المياه بولاية صحار، تمكَّنت من إعادة تشغيل عدد مقطرتين للعمل بكامل طاقتهما الإنتاجية، وقد بدأت إنتاج المياه وضخها إلى الخزانات الرئيسية للهيئة، بمعدل يقارب الـ3000 متر مكعب في الساعة، وهي كمية تعادل حوالي نصف الطاقة الإنتاجية للمحطة.

وأشارت -في بيان، مساء أمس- إلى أنَّ الشركة تعمل حالياً على إعادة تشغيل المقطرة الثالثة، ولفتت الهيئة إلى أنها قامت وبعد ملء الخزانات الرئيسية بضخ المياه إلى بعض خزانات التجميع في محافظة شمال الباطنة؛ وذلك من أجل رفع مستوى المياه فيها؛ حيث تمَّ الضخ إلى ولايات لوى وصحم وشناص، وسوف يتم بعدها الضخ إلى ولايتي السويق وصحار.

وأفادتْ الهيئة باستمرار الجهود التي تبذلها فرقها الميدانية لتغطية طلبات المواطنين من المياه في محافظتي شمال وجنوب الباطنة؛ حيث تمَّ توزيع المياه على منازل المواطنين والمقيمين والمدارس ومراكز الشرطة والمستشفيات والمراكز الصحية، بواسطة الصهاريج المستأجرة، إضافة إلى الدعم المقدم من قبل الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع والحرس السلطاني العماني. وتم عمل نقاط توزيع المياه بواسطة العبوات في بعض مناطق محافظة جنوب الباطنة وشمال الباطنة.