اختتام معرض "حديقة الارتقاء" بوادي المعاول

وادي المعاول- وليد السليمي

اختتمت بولاية وادي المعاول فعاليات معرض "حديقة الارتقاء"، الذي نظمته مرشدات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالولاية، بالتعاون مع مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي، وبمشاركة مركز العيسري للتعليم ومكتبة النبراس، وذلك تحت رعاية الشيخ سيف بن بدر البوسعيدي نائب والي المعاول، وبحضور سلطان بن سيف اليعربي ومعلمات المدارس، بالإضافة إلى المرشدات الدينيات وعدد من المدعوين بالولاية. ويأتي افتتاح فعاليات المعرض بهدف تعزيز وترسيخ المبادئ والأخلاق الإسلامية الحميدة لدى الناشئة. وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلتها الطالبة ملوك بنت عبد الله الرواحي، بعدها تم تقديم عرض مرئي تناول ما تم إنجازه من مشاريع ومواهب مرشدات الولاية. كما أقيم عرض مرئي حول أهمية الحجاب بعنوان "حجابي عفتي". بعدها قدم طلاب المدرسة مسرحية تحمل شعار "من الملعب" تتطرق إلى أهمية الأخلاق. وفي نهاية الاحتفال تجول راعي المناسبة والحضور في أركان المعرض وتعرفوا على شرح حول أركانه وأقسامه.

واحتوى المعرض على أكثر من 10 أركان تنوعت بين ركن الصلاة والوضوء وركن الأخلاق والآداب وركن الحبيب المصطفى. وصاحب فعاليات المعرض إقامة سوق خيري من تنظيم مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي. وتضمن المعرض إقامة العديد من الفعاليات منها اللقاء المحاضرات الدينية وتنظيم الدروس وإقامة ملتقى بعنوان "إنماء مهني" لمرشدات الولاية بهدف معرفة أهمية الوسائل التعليمية وتأثيرها في الوعظ والإرشاد.

من جهتها، قالت فوزية بنت نبهان المعولية مديرة مدرسة وادي المعاول إن تنظيم هذه الفعاليات يأتي إيماناً بأهمية غرس القيم والأخلاق الفاضلة في نفوس أبناء المجتمع شيبة وشبابا وأطفالا، مشيرة إلى أن الاقتداء بأفضل خلق الله جميعا هو النبراس الذي يزيل الإلباس والالتباس، ويهدي إلى الطريق المستقيم.

فيما قالت المرشدة أميرة بنت خلفان بن محمد الفليتية القائمة بأعمال فريق المرشدات إن إقامة معرض حديقة الارتقاء يأتي من منطلق الاهتمام بنشر تعاليم الإسلام وإيصالها إلى الناشئة.

تعليق عبر الفيس بوك