كامل بن فهد: الدعم السامي للمرأة العمانية يبرز دورها المحوري في مسيرة النهضة المباركة

 

الرؤية- خاص

أكد صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أن المرأة العمانية حظيت بتقدير عالٍ في السلطنة، واحتلت مكانة مرموقة وموقعا مهما وفعالا في عملية التنمية والنهضة المباركة التي أطلقها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- أبقاه الله-.

جاء ذلك خلال، رعاية سُّموه لفعالية تدشين الإصدار الثالث من كتاب "Ladies A La Mode"، والذي نظمته مجلة الرؤيا التابعة لمؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر. وشهد التدشين- الذي استمر لمدة 3 أيام- تقديم عدد من عروض الأزياء لأشهر مصممي الأزياء في الوطن العربي والسلطنة، كما شهد الحفل إزاحة الستار عن أغلى فستان زفاف في العالم، والذي بلغت قيمته 1.5 مليون دولار أمريكي، حيث يضم 200 قطعة ألماس خالصة.

وقال سموه إنّ المرأة العمانية بصفة عامة كان لها الدور البارز في التاريخ العماني، وهو ما سطره التاريخ في كتبنا العمانية وبكل فخر واعتزاز، وقد وصلت المرأة العمانية اليوم إلى مستويات عالية من الثقافة والتعليم مما يضعها في مصاف النساء المتقدمات عالمياً وهو أقل ما تجده حتى في المجتمعات العالمية المتقدمة، فهي جنبًا إلى جنب مع أخيها الرجل في كل المحافل، وقد تقلدت المناصب الحكومية المختلفة فباتت وزيرة ووكيلة وسفيرة وعضوة في مجلسي الدولة والشورى، بالإضافة إلى ترؤسها لمناصب قيادية في الشركات الكبرى وإدارة أعمال خاصة بها.

وأشاد سُّموه بالمرأة العمانية التي تبوأت المكانة الرفيعة في مجتمعها، حيث ساهمت في النهوض ببلدها، باعتبارها المربية وصانعة الرجال، كما تحملت المسؤوليات الكبرى في كافة المجالات، وحافظت على العادات والتقاليد، وبرزت بشكل يليق بالمرأة العمانية في كل المناسبات. ونوه سموه إلى أن المرأة العمانية ما زال لديها طموحات وآمال ترغب في تحقيقها، وما زال لديها الكثير من العطاءات، مؤكدًا أن الطريق ما زال طويلا للإنجاز والعطاء، متمنياً سُّموه للمرأة العمانية كل التوفيق والسداد للمساهمة في بناء هذا الوطن المعطاء وتربية وتوجيه أبنائه البررة.

تعليق عبر الفيس بوك