سحب "بسكويت جلوكوز نبيل" من المحلات بمحافظة مسقط.. وإتلاف مياه معدنية مضرة بإبراء

مسقط - إبراء - العُمانيَّة

تقومُ بلدية مسقط -مُمثلة بفرق مراقبة وتفتيش المواد الغذائية- حاليا بسحب وحجز منتج "بسكويت جلوكوز نبيل" ماركة "بسكويت الحيوية بالحليب والعسل"، المصنَّع محليًّا، والذي تنتهي صلاحيته في شهر مارس من العام المقبل.

وتقوم بسحبه واحتجازه من جميع الأسواق والمحال التجارية بمحافظة مسقط بعد أن رصدت فرق التفتيش وجود روائح غير طبيعية بالمنتج، وبناء على ذلك خاطب قيس بن سليمان الكشري مدير إدارة الشئون الصحية بالبلدية، مديري دوائر الشؤون الصحية بمديريات البلدية بكلٍّ من: مطرح الكبرى، وبوشر، والسيب، والعامرات، وقريات؛ بالبحث عن هذا المنتج من الأسواق بالمحافظة وسحبه وحجزه، وإرسال عينات منه إلى المختبر للفحص المختبري للتأكد من مدى صلاحيته للاستهلاك الآدمي.

ومن جهة ثانية، أتلفت بلدية إبراء 75 عبوة مياه معدنية سعة 5 جالون بعد ضبط قسم رقابة الأغذية والبيطرة لمحل تجاري يسوق لعبوات مياه تبين أنَّها غير صالحة للاستخدام؛ وذلك بعد أخذ العينات للفحص المخبري؛ حيث اتضح أنها غير مطابقة للمواصفات ومضرة للصحة العامة وتم التخلص من مياهها وفقاً للإجراءات المتبعة ومخالفة صاحب المنشأة التي تعمل في بيع ونقل وتوزيع المياه المعدنية.

كما تمَّ مخاطبة المختصين بالوزارة لاتخاذ اللازم حول المصنع.. مؤكدين على أنَّ البلدية مستمرة في إيصال رسالتها الرقابية بالطرق المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك