إسدال الستار على مسابقة "قابوسنا عاد" الأدبية في الظاهرة بتكريم الفائزين

عبري - ناصر العبري

أُسدل الستار، أمس، على المسابقة الأدبية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، برعاية علي بن محمد الناصري عضو المجلس البلدي ممثل ولاية عبري، وبحضور عدد من أسرة كتاب وأدباء المحافظة وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

ونفَّذ المسابقة مدرسة سعد بن عبادة للتعليم الأساسي، بالتعاون مع أسرة كتاب وأدباء الظاهرة. وقدم الثنائي وجدان المعمري وسارة المعمري أوبريت وطني، وصدح المنشد أحمد الغريبي بعدة أناشيد وطنية. وتنافس طلاب وطالبات المدارس في مجال الشعر والخاطرة الأدبية. وتم تقييم الأداء في الإلقاء الشعري والنثري لعشرة من الطلاب والطالبات في مجالات ثلاثة. وتخلل الأمسية مجموعة من الفقرات المنوعة كالإنشاد وفقرة شعرية لبعض المشاركين في النسخة السابقة من المسابقة، وشاركت إحدى الطالبات من محافظة الداخلية في مجال الخاطرة.

وقالتْ المشاركة خلود بنت حمد بن عبدالله الحضرمية -من مدرسة نزوى للتعليم الأساسي بمحافظة الداخلية: "حضرت إلى محافظة الظاهرة لألقي نصي المشاركة به، وقد تأهلت إلى التصفية النهائية، والحقيقة أن مثل هذه المسابقات تثري الإبداعات الطلابية وتعمل على تنمية الحصيلة اللغوية لدى الطلاب، ومن الجميل أن نجد مثل هذه المسابقات". وقال الطالب محمد بن سالم بن عبدالله الكلباني: "اشارك في هذه المسابقة في مجال الشعر، ولدي انطباع ممتاز عن هذه المسابقة؛ نظرا لما تنميه من مواهب وتتطرق إلى عرض بعض من اعمال المشاركين امام الجمهور".

وفي الختام، أعلنت لجنة التحكيم عن الفائزين؛ حيث ذهب المركز الأول في الشعر الفصيح إلى الطالب محمد بن سالم الكلباني من مدرسة سعد ابن عبادة، وحصد المركز الثاني الطالب مازن بن محمد من مدرسة المرتفع. وفي مجال الشعر الشعبي، نالت أشرقت بنت سليمان المعمري من مدرسة كهنات المركز الأول، وذهب المركز الثاني إلى زينب الشهومي من مدرسة سوده أم المؤمنين، وفي مجال الخاطرة نال المركز الاول خلود الحضرمي من مدرسة نزوى بمحافظة الداخلية، والمركز الثاني إلى روان الكلباني في مجال الخاطرة. ومن ثم قام راعي الحفل بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز.

تعليق عبر الفيس بوك