"صحية مسقط" تنظم فعاليات متنوعة تزامنا مع اليوم العالمي لغسل اليدين

مسقط - الرؤية

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط متمثلة بمركز مطرح الصحي، فعالية اليوم المفتوح عن اليوم العالمي لغسل اليدين، بحضور 150 مشاركا من الكادر الطبي والتمريضي، وعدد من المعلمين والمعلمات والمجتمع والمراجعين والمراجعات.

وتهدف الفعالية إلى نشر الوعي حول أهمية غسل اليدين للمجتمع وللفريق الصحي، والتحذير مما تنقله الأيادي الملوثة من جراثيم وميكروبات، وبالتالي ما تسببه من أمراض ووفيات من أسباب الأيادي غير النظيفة أو الملوثة، وضرورة غسل اليدين قبل الأكل وبعد الأكل وبعد ممارسة أي نشاط أو عمل باستخدام اليدين وتعليم المجتمع غسل اليدين بالطريقة الصحيحة.

وتضمن برنامج الفعالية العديد من الفقرات منها فقرة ترحيبية من تقديم طالبات من مدرسة الآمال للتعليم الأساسي. وبعد ذلك تم تقديم مسرحية عن غسل اليدين من تقديم طلاب من مدرسة سلطان بن أحمد، ومن ثم ألقيت محاضرة صحية عن أهمية غسل اليدين، قدمتها الدكتورة منى المشرفية طبيبة من مركز مطرح الصحي.

إلى ذلك، تم عرض إيضاح عملي عن كيفية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة من تقديم الممرضة رشيدة البلوشية، ومسابقة "سؤال وجواب" عن غسل اليدين للحضور وتوزيع الهدايا على الفائزين. كما تم تقديم فقرة ختامية نفذتها مدرسة حسان بن ثابت للتعليم الأساسي.

وخلال الفعالية تم الإعلان عن مسابقة أفضل لوحة لغسيل اليدين وتكريم الفائزين، كما تمّ أثناء الفعالية عرض وتوزيع منشورات ومطويات وملصقات هادفة وتوعوية عن غسل اليدين، كما تمّ تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات والهدايا للمشاركين والمنظمين لفعالية اليوم المفتوح وكذلك وزعت هدايا متنوعة للحضور.

تعليق عبر الفيس بوك