أمطار متفرقة على عدد من ولايات السلطنة.. وتوقعات باستمرار الهطول

الولايات - بدر الحبسي- وليد الحسني

هطلت أمس أمطار متفرقة على عدد من ولايات السلطنة، فيما تشير أحدث خرائط الطقس إلى احتمالية استمرار تكون السحب على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا، وتمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان وبشكل صحو إلى غائم جزئيا على معظم محافظات السلطنة.

وتظهر توقعات الأرصاد استمرار نشاط التكونات المحلية بجبال الحجر الشرقي اليوم الخميس مع أمطار رعدية متفرقة قد تطال أجزاء من سواحل بحر عمان وجنوب الشرقية وتكون أقل حدة عن الأمس.

وفي شمال الشرقية، هطلت عصر أمس أمطار غزيرة على ولايات المضيبي ودماء والطائيين، وتضمنت قرى مس وغياظة بدماء والطائيين، كما هطلت أمطار على الجرداء والروضة وسمد الشأن بالمضيبي، وصاحب الأمطار رياح متوسطة ساهمت في سرعة تنقل المطر. وسالت على أثر هذه الأمطار أودية الطائيين ووادي الوارية بالمضيبي.

وفي محافظة الظاهرة، هطلت أمطار بين خفيفة ومتوسطة على قرى وادي العين وعملى بولاية عبري، مع تساقط لحبات البرد، فيما تلبدت السماء بالغيوم، وسط حركة نشطة للرياح.

وفي محافظة مسقط، شهد الطقس حالة من عدم الاستقرار، حيث تزايدت السحب التي غطت آشعة الشمس، وأثارت حركة الرياح الغبار في أنحاء المحافظة، ما أدى إلى ضعف مستوى الرؤية الأفقية في كثير من المواقع والطرق السريعة والداخلية.

تعليق عبر الفيس بوك