حلقة عمل حول تحفيز الموظفين وإثارة الدافعية للعمل بجنوب الباطنة


الرستاق - طالب المقبالي
اختتمت أمس فعاليات حلقة عمل نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة الموارد البشرية بالوزارة والمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة حول مهارات تحفيز الموظفين والقدرة على إثارة الدافعية للعمل بجنوب الباطنة.

وقد استمرت الحلقة ثلاثة أيام وشارك فيها 40 موظفًا في الوظائف الإشرافية وبعض الوظائف التنفيذية للعاملين بمختلف دوائر التنمية بجنوب الباطنة بالإضافة إلى العاملين بمختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة.
وقد تحدث فيها غسان بن فاضل التميمي من مؤسسة صناع المجد للتنمية الفكرية حول إكساب المشاركين المهارات والمعلومات الأساسية في مجال تحفيز العاملين من خلال مبادئ ومفاهيم السلوك الإنساني، وكذلك الأسرار الست للدافعية والتي تتمثل في القدوة وجدار الأمان والمسؤولية والمبادرة والرقابة الذاتية والثقة والعمل وقت القدرات.
كما تحدث المحاضر عن معرفة الذات من خلال التعرف على القدرات ونقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وتطرق أيضاً إلى الحاجات الإنسانية ونظرياتها .
يذكر أن المدرب استخدم أسلوب العمل الجماعي والنقاش والحوار المفتوح، الأمر الذي أثرى البرنامج بتجارب المشاركين وتقديم أفكار ومقترحات تطويرية في مجال الحوافز .

تعليق عبر الفيس بوك