"الشورى" يقر تقريري تقصي الحقائق بالطيران العماني وتقييم صندوق الرفد

مسقط - الرؤية

أقر مجلس الشورى، صباح أمس، تقرير لجنة تقصي الحقائق حول الطيران العماني وتقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول تقييم صندوق الرفد.

كما ناقش المجلس المواد المختلف عليها بين مجلسي الدولة والشورى حول مشروع تعديل بعض أحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية،إضافة إلى مشروع قانون تنظيم عمل المكاتب والاستشارات الهندسية. وتضمن تقرير لجنة تقصي الحقائق حول الطيران العماني؛ مجموعة من التوصيات؛ منها: إعادة النظر في خطة التوظيف والتدريب لمختلف الفئات والمستويات الوظيفية بما يُساهم في رفع نسبة التعمين، وفتح المجال لمبادرة إنشاء ناقل منخفض التكلفة للقطاع الخاص العماني الراغب في الاستثمار في هذا المجال؛ كما أوصت اللجنة بإجراء دراسات مفصلة لجدوى تسيير رحلات لكل وجهة من الوجهات المستهدفة مع الأخذ في الاعتبار للجدوى المالية للشركة من ناحية وللمنافع التي يتوقع أن تعود على الاقتصاد الوطني من الناحية الأخرى، وبهذا يحيل المجلس التقرير إلى الحكومة.

وتضمن تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول تقييم صندوق الرفد لتحسين منظومة عمله مستقبلاً، واستمرارية نجاحه، في إطار الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبالأخص الذراع التمويلية المتمثلة في صندوق الرفد.

تعليق عبر الفيس بوك