مستثمرون خليجيون: "منتدى الرؤية الاقتصادي" سلط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة بالسلطنة

الرُّؤية - إيمان الحريبي - سيف المعمري

أجْمَع مُستثمرون خليجيون على أنَّ "مُنتدى الرّؤية الاقتصادي" نَجَح في تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة بالسلطنة؛ وذلك من خلال ما تمَّ كشفه من مشروعات في قطاع السياحة والأمن الغذائي...وغيرهما من القطاعات، علاوة على الأطروحات الثرية التي قدِّمت من خلال أوراق العمل والجلسات النقاشية.

وأبرزوا لدى حضورهم أمس الأول أعمال منتدى الرؤية الاقتصادي 2015 في دورته الرابعة، أهمية المنتدى في التعريف بالأنشطة الاقتصادية التي تجذب المستثمرين وخاصة الخليجيين ..

وقال نجيب عبد الله الشامسي مدير عام الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: إن "الرؤية" في تنظيم هذا المنتدى، أمر جدير بالتقدير، لمناقشة قضية حيوية في السلطنة واختيار عنوان "عُمان: فرص الاستثمار".

وأضاف أن السلطنة -ومعها دول الخليج- تواجه تحديات كبيرة في جذب الاستثمارات، خاصة في قطاعات السياحة والأمن الغذائي.. مشيرًا إلى أهمية إسراع الخطى نحو الانطلاق برؤية مشتركة في دول الخليج؛ بهدف خلق فرص عمل واعدة للشباب في مختلف المجالات.

وأكد الشامسي أنَّ السلطنة تمتلكُ ميزة نسبية في القطاع السياحي، بفضل التنوع الطبيعي والمناخي. فيما أثنى عبد الرحيم حسن نقي أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، على مبادرة جريدة "الرُّؤية" مُمثلة في "منتدى الرؤية الاقتصادي"..

تعليق عبر الفيس بوك