تكريم المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بـ"تعليمية جنوب الباطنة"


المصنعة - طالب المقبالي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة اليوم بتكريم المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى المحافظة.حيث أقيم حفل التكريم بقاعة المعالي بولاية المصنعة تحت رعاية سعادة الشيخ حارث بن سيف بن عبدالله الدغيشي والي نخل، وحضور سعادة الشيخ سلطان بن محمد الفارسي والي المصنعة ومدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة الدكتور ناصر بن عبدالله العبري وعدد من التربويين والمشايخ والأعيان والطلبة المجيدين.
بدأ الحفل بعدة تلاوات مختارة للقرآن الكريم، بعدها أكد الدكتور أحمد بن محمد الرمحي رئيس قسم العلوم الإنسانية بتعليمية جنوب الباطنة على أهمية حفظ القرآن الكريم وتدارسه، كما أشار إلى تطور المسابقة على مستوى المحافظة والتجديد بها، وأوضح آلية تقييم المشاركين من أبناء المدارس في ستة مستويات على مستوى المدرسة ثمّ المحافظة ثمّ الوزارة مؤكدًا مشاركة 333 طالبًا وطالبة. واختتم الرمحي بتهنئة المجيدين وشكر جميع المساهمين.
ثم قدّمت مجموعة المعالي الإنشادية أوبريتا إسلاميا حول القرآن الكريم وترتيله. كما شارك طلبة وطالبات مدرسة دار الحكمة بالتأمينة وحلقات الذكر. بعدها تم تكريم 24 من المعلمين والمعلمات المشرفين على المسابقة و15 من المدارس المجيدة الحاصلة على دروع و8 شركات مساهمة كذلك ولجنة التقييم إضافة إلى 150 من الطلبة المجيدين في المسابقة.
من جانبه قال علي الشكيلي المشرف الأول لمادة التربية الإسلامية بالمحافظة: سبقت مرحلة التقييم النهائي تهيئة من قبل وحدة التربية الإسلامية للمتأهلين من خلال المتابعة المستمرة وإعطاء الملحوظات فيما يتعلق بالمقرر الذي يحفظه الطلبة، وعناصر التقييم وغيرها. مضيفا أن تكريم المجيدين اليوم يأتي بدافع التحفيز والتشجيع لبذل المزيد من الجهود. واختتم الشكيلي حديثه بتقديم الشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات المسابقة وتحقيق أهدافها.

يذكر أنّ المسابقة حظيت بمشاركة 333 مشاركا في عدة مستويات وفق الحفظ والتجويد والتلاوة وغيرها وقد شملت 6 مستويات وهي: المستوى الأول: حفظ 10 أجزاء وتشمل جميع المراحل. والمستوى الثاني: حفظ 5 أجزاء (الصفوف 11 - 12). والمستوى الثالث: حفظ 4 أجزاء (الصفوف 8-9-10). والمستوى الرابع: حفظ 3 أجزاء (الصفوف 5-6-7). والمستوى الخامس: حفظ جزءين (الصفوف 3-4). والمستوى السادس: حفظ جزء واحد (الصفوف 1-2). هذا وتهدف مسابقة حفظ القرآن الكريم إلى تقوية صلة الطالب بالله تعالى، وغرس روح التنافس الشريف بين طلاب المدارس وتنمية الشعور بأهمية القرآن واكتساب القيم وتعاون البيت والمدرسة في الإجادة لترتيل وتلاوة وحفظ القرآن، كذلك وخدمة مناهج التربية الإسلامية وتحسين اللغة لدى الطالب. وقد مرّت المسابقة في مدارس محافظة جنوب الباطنة بعدة مراحل منها التصفية الأولية على مستوى كل مدرسة نهاية الفصل الدراسي الأول وتم ترشيح طالب واحد ليمثلها على مستوى المحافظة، ثم جاءت التصفية النهائية على مستوى المحافظة لمدة أسبوعين، ثم التصفية النهائية على مستوى السلطنة.علما بأنّ المسابقة تحظى بدعم ومساهمة من بعض الجهات والشركات الراعية كشركة أوربك وشركة الغاز الطبيعي المسال وعمانتل وأوريدو ومؤسسة ورثة الشيخ هلال بن ناصر المعولي مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية وفخر الضيافة ومصنع بركاء للحلوى العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك