غدا .. ختام معرض "حديقة الارتقاء"

وادي المعاول - وليد السليمي

تختتم غدًا بوادي المعاول بولاية العامرات فعاليات معرض "حديقة الارتقاء" الذي تنظمه مرشدات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالولاية بالتعاون مع مدرسة وادي المعاول لتعليم الأساسي، وبمشاركة مركز العيسري للتعليم، ومكتبة النبراس، تحت رعاية الشيخ سيف بن بدر البوسعيدي نائب والي المعاول، وبحضور سلطان بن سيف اليعربي ومعلمات المدارس بالإضافة إلى المرشدات الدينيات وعدد من المدعوين بالولاية. ويهدف المعرض لتعزيز وترسيخ المبادئ والأخلاق الإسلامية الحميدة لدى الناشئة.
وكان المعرض الذي افتتح قبل عدة أيام قد استهل حفل انطلاقه بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة ملوك بنت عبدالله الرواحي بعدها تمت إقامة عرض مرئي تناول ما تم إنجازه من مشاريع من مواهب ومرشدات الولاية، كما أقيم عرض مرئي حول أهمية الحجاب بعنوان "حجابي عفتي" بعدها قدم طلاب المدرسة مسرحية تحمل شعار "من الملعب" تطرقت إلى أهمية الأخلاق. وفي نهاية الاحتفال تجول راعي المناسبة والحضور في أركان المعرض وتعرفوا من خلال الشرح على أركانه وأقسامه.
ويضم المعرض أكثر من عشرة أركان تنوعت بين ركن الصلاة والوضوء وركن الأخلاق والآداب وركن الحبيب المصطفى.
كما تصاحب فعاليات المعرض إقامة سوق خيري من تنظيم مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي، كما يتضمن المعرض إقامة العديد من الفعاليات على مدى الأيام المقبلة منها إلقاء المحاضرات الدينية وتنظيم الدروس و إقامة ملتقى بعنوان "إنماء مهني" لمرشدات الولاية بهدف معرفة أهمية الوسائل التعليمية وتأثيرها في الوعظ والإرشاد.
وحول فكرة المعرض تقول فوزية بنت نبهان المعولية مديرة مدرسة وادي المعاول: إنّ تنظيم هذه الفعاليات يأتي إيمانًا بأهميّة غرس القيم والأخلاق الفاضلة في نفوس أبناء المجتمع شيبة وشبابا وأطفالا، فالاقتداء بأفضل خلق الله جميعا هو النبراس الذي يزيل الإلباس والالتباس ويهدي إلى الطريق المستقيم. وقالت المرشدة أميرة بنت خلفان بن محمد الفليتية القائمة بأعمال فريق المرشدات: تأتي مبادرة معرض حديقة الارتقاء من منطلق الاهتمام بنشر تعاليم الإسلام وإيصالها إلى الناشئة. والجدير بالذكر فكرة إقامة المعرض والذي سيختتم فعالياته غدًا من قبل عدد من المرشدات الدينيات.

تعليق عبر الفيس بوك