استعراض آلية العمل بالعيادات التخصصية بالمراكز الصحية بصلالة

صلالة - عوض المغني

عقد بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار أمس اجتماع بحضور المدير العام د. خالد بن محمد المشيخي، ومدير دائرة الشؤون الصحيّة د. سالم بن سعيد الكثيري وضم الاجتماع المشرفين الإداريين والأطباء المسؤولين ومسؤولات التمريض بالمؤسسات الصحيّة الأولية بمدينة صلالة.

ناقش الاجتماع أهمية الاهتمام بالجوانب المتعلقة بالأمراض غير المعدية (السكري، والضغط، وأمراض الكلى والشرايين) والمهام التي تقع على كاهل العاملين الصحييين بها، حيث تعتبر كلفة تلك الأمراض عالية جدا صحيا واقتصاديا. وقد طرح خلال الاجتماع استعراض التحضيرات لبدء العمل بالعيادات التخصصية للأمراض غير المعدية أو المزمنة تسهل على المرضى تلقي الخدمة الطبية وذلك تعزيزًا للخدمات الصحية القائمة بها في مؤسسات الرعاية الصحية الاولية، وسيتم تقديم الخدمة المقدمة على مدى ايام العمل الأسبوع لفئات المرضى بالأمراض المزمنة المختلفة، لتتم متابعتهم من خلال المؤشرات والبيانات الموضحة في سجلات خاصة. وسيتم تفعيل تلك العيادات التخصصية في المراكز الصحية بولاية صلالة في القريب العاجل من أجل التقليل من مضاعفات الأمراض وبالتالي تقليل نسبة التردد والترقيد في المستشفى المرجعي.

وأكد الاجتماع على أهمية رفع الوعي الصحي لأنماط الحياة الصحية للتقليل من آثار الأمراض غير المعدية أو كما يطلق عليها أمراض العصر.

كما تمّ التنويه بضرورة الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بشرية وتقنية لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمريض من خلال خلق علاقة ودية وطيدة بينه والطبيب بالعيادة التخصصية.

تعليق عبر الفيس بوك