الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : "منتدى الرؤية الاقتصادي 2015": السلطنة مؤهلة لتكون مركز جذب استثماري عالمي

الثلاثاء 05 مايو 2015 04:36 ص بتوقيت مسقط

 

مسقط - الرؤية - العمانية

رفع المشاركون في "منتدى الرؤية الاقتصادي 2015" (في دورته الرابعة)، والذي عقد تحت عنوان "عمان.. فرص الاستثمار"- برقية شكر وعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- أعربوا فيها عن أسمى آيات الشكر والعرفان، على ما يوليه جلالته من اهتمام ورعاية لكل ما من شأنه تعزيز مسيرة التنمية الشاملة، وتدعيم أركان الاقتصاد الوطني؛ من خلال تشجيع وتنويع الاقتصاد وتحفيز الاستثمار؛ بما يعزز النهضة المباركة؛ لينعم بثمارها المواطن في جميع بقاع عمان الغالية.

معربين عن أملهم في أن تشكل التوصيات التي توصل إليها المنتدى إضافة نوعيّة للطّرح الاقتصادي؛ بما يسهم في إثراء التفكير الاستراتيجي؛ اتساقا مع الرؤية السّامية لجلالته. داعين الله تعالى أن يحفظ جلالة السلطان المعظم وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد.

وأوصى المنتدى بالإسراع في الانتهاء من الاستراتيجية العمانية للسياحة، والعمل على تحقيق أهدافها العامة من خلال تبني آليات عملية لجعل السلطنة وجهة سياحية عالمية جاذبة.

وقد رعى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة أمس انطلاق أعمال المنتدى الذي عقد بعنوان "عمان.. فرص الاستثمار"، وشهد المنتدى حضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وجمع غفير من المسوؤلين في القطاعين الحكومي والخاص. واستضاف المنتدى أكثر من 50 شخصيّة اقتصادية، من بينهم رؤساء الغرف التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي، في خطوة تهدف للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي شهدها المنتدى.

كما دعا المشاركون في المنتدى إلى ضرورة إعداد دراسة شاملة لتحويل السلطنة إلى مركز عالمي للسلع الغذائية تخزينا وتصنيعا وتسويقا، وذلك من خلال الاستفادة من موقعها الإستراتيجي ومن المزايا الاستثمارية المتاحة.