الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : وزراء: "منتدى الرؤية الاقتصادي" يتوافق مع جهود الحكومة لتشجيع الاستثمارات وتحفيز القطاع الخاص

الثلاثاء 05 مايو 2015 02:53 ص بتوقيت مسقط

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة - نجلاء عبدالعال

أكَّد عددٌ من أصحاب المعالي الوزراء أنَّ "مُنتدى الرُّؤية الاقتصادي" في دورته الرابعة يتوافق مع جهود الحكومة الرشيدة لتشجيع الاستثمارات؛ سواء المحلية أو الأجنبية، علاوة على تحفيز القطاع الخاص.

وقال معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية: إنَّ مبادرة جريدة "الرُّؤية" في تنظيم "منتدى الرُّؤية الاقتصادي" في دَوْرته الرابعة 2015، تعكسُ الحرصَ البالغ من قبل الجريدة على المساهمة في طرح المبادرات التي من شأنها النهوض بالاقتصاد الوطني، ودعم فرص الأعمال والاستثمار بالبلاد.

فيما قال معالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية: إنَّ جريدة "الرُّؤية" تواصل التميز بما تطرحه من مبادرات خلاقة وبناءة، تسهم في النهوض بالوضع الاقتصادي في البلاد.

وقال معالي الشيخ سعد بن مُحمَّد بن سعيد المرضوف وزير الشؤون الرياضية: نشكر جريدة "الرُّؤية" على تنظيم هذا المنتدى، خاصة وأنَّ هذا المنتدى في نسخته الرابعة يحتوي على عناوين مهمة.

البلوشي: السلطنة تتمتع بفرص استثمار واعدة

قال معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية: إنَّ مبادرة جريدة "الرُّؤية" في تنظيم "منتدى الرُّؤية الاقتصادي" في دَوْرته الرابعة 2015، تعكسُ الحرصَ البالغ من قبل الجريدة على المساهمة في طرح المبادرات التي من شأنها النهوض بالاقتصاد الوطني، ودعم فرص الأعمال والاستثمار بالبلاد.

وأضاف البلوشي -على هامش المنتدى، أمس- بأنَّ محور المنتدى يتزامن مع جهود الحكومة في تعزيز التنويع الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات.. مُثمنا ما طُرح على لسان حاتم الطائي المشرف العام على المنتدى رئيس تحرير جريدة "الرُّؤية"، من أنَّ عُمان تتمتع بمقومات اقتصادية ومالية وبيئة استثمارية وتشريعات مُحفِّزة للقطاع الخاص". وأعربَ البلوشي عن أمله في أن يُبادر المستثمرون من القطاع الخاص؛ سواء كانوا من العمانيين أو من الاستثمار الأجنبي؛ لطرح المشروعات التي يرغبون في تنفيذها، وأنَّ تشهد السلطنة خلال الفترة المقبلة مزيدًا من الاستثمارات، خاصة وأنَّ البنية الأساسية مُتوفرة ومُكتملة.

وتابع البلوشي بأنَّ منطقة الدقم الاقتصادية واعدة بالعديد من الفرص الاستثمارية؛ حيث تمَّ توفير كل البُنى الأساسية المطلوبة لإنجاح الاستثمار هناك؛ لذا نأمل من القطاع الخاص أن يُساهم ويشارك بقوة في تنفيذ المشروعات المختلفة. مؤكدا أنَّ الحكومة ماضية في دعم وتحفيز الاستثمار وتقديم التسهيلات التي تساعد القطاع الخاص على العمل والنجاح.

المرهون: "منتدى الرؤية" أثبت جدارة في طرح التحديات والحلول

قال معالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية: إنَّ جريدة "الرُّؤية" تواصل التميز بما تطرحه من مبادرات خلاقة وبناءة، تسهم في النهوض بالوضع الاقتصادي في البلاد.

وأضاف بأنَّ "منتدى الرُّؤية الاقتصادي" يأتي على قمة هذه المبادرات، بما يتمتع به من مشاركات واسعة من داخل وخارج السلطنة، علاوة على المشاركة اللافتة في هذه الدورة لرؤساء غرف التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي. وأكد أن "منتدى الرُّؤية الاقتصادي" أثبت -عبر سنوات انعقاده- أنه من المنتديات الناجحة التي تلامس واقع الاقتصاد واحتياجات الاقتصاد العماني.

المرضوف: تنوع أوراق العمل دليل على عمق الطرح في "المنتدى"

قال معالي الشيخ سعد بن مُحمَّد بن سعيد المرضوف وزير الشؤون الرياضية: نشكر لجريدة "الرُّؤية" تنظيم "مُنتدى الرُّؤية الاقتصادي"، خاصة وأنَّ هذا المنتدى في نسخته الرابعة يحتوي على عناوين مهمة.

وأضاف -على هامش المنتدى- بأنَّ جريدة "الرُّؤية" تواصل بنجاح تنظيم هذا المنتدى ضمن نهج "إعلام المبادرات"، وهو ما يُسهم في استقطاب وتشجيع الاستثمار في السلطنة، علاوة على إتاحة الفرصة لبعض المحللين والاقتصاديين لتقديم أوراق عمل متنوعة، بما يخدم الاقتصاد الوطني.

الحريبي: المنتدى يترجم التوجيهات السامية الرامية لتحقيق التنويع الاقتصادي

قال معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، إنَّ مُبادرات جريدة "الرُّؤية" تُترجم النهج الإعلامي المبادر الذي تتبناه الصحيفة منذ صدورها، والذي تسعى من خلاله إلى تقديم ما من شأنه دعم الاقتصاد الوطني وتقديم الطرح الرصين الذي يترجم التوجيهات السامية لقائد البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بأن يكون القطاع الخاص شريكا فاعلا في التنمية الاقتصادية.

وأضاف معاليه -على هامش "منتدى الرُّؤية الاقتصادي"، أمس- إنَّ المؤسسة تقدم من خلال هذا المنتدى نموذجا يستحق الإشادة كواحدة من إحدى مؤسسات القطاع الخاص من جانب، وكمؤسسة إعلامية تسعى لإضاءة الفرص الاقتصادية المختلفة وتناولها بالتحليل والنقاش.

وحول أهمية موضوع المنتدى، قال معاليه: إنَّ التعريف بالفرص الاستثمارية في السلطنة سيُسهم في تنويع مصادر الدخل وتحقيق التنمية الاقتصادية بالسلطنة. وتابع معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات بأنَّ بيئة الاستثمار في السلطنة بيئة جاذبة للاستثمار، بفضل ما تزخر به عمان من مقومات طبيعية يمكن توظيفها سياحيا واقتصاديا، علاوة على ان البلاد تنعم بالامن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله.