سفير السلطنة لدى بروناي يلتقي عميدة كلية اللغة العربية بالجامعة الإسلامية

بندر سيري بجوان - العمانية

التقى سعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام الدكتورة سيتي سارة بنت حاجي أحمد عميدة كلية اللغة العربية والحضارة الإسلامية بجامعة السلطان الشريف علي الإسلامية. وأشادت العميدة بمشاركة الطلاب في دورة اللغة العربية التي ساهمت في التطور التلقائي لمهاراتهم في الكتابة بالإضافة إلى النجاح الملحوظ الذي حققته تجربة الابتعاث، معربة عن أملها في أن يتم - في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين- إرسال مجموعة أخرى من طلاب الجامعة لتعلم اللغة العربية بالسلطنة نظراً لبيئة السلطنة الملائمة للتحصيل الأكاديمي والسمعة الطيبة التي تتمتع بها كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتطلعت العميدة إلى مزيد من التعاون بين جامعة السلطان الشريف علي الإسلامية ونظرائها من الكليات والجامعات بالسلطنة لتبادل الطلاب فيما بينهم ضمن برامج دراسية قصيرة من خلال الالتحاق بالفصول الدراسية أو إجراء الأبحاث في إطار مجالات اهتمامهم والحصول على نظرة أوسع للثقافات والبيئات المختلفة لأقرانهم.

من جانبهم أعرب الطلاب الذين تم ابتعاثهم لدراسة اللغة العربية في كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها‏، لمدة ثمانية أسابيع، خلال الفترة من 12 فبراير لغاية 13 أبريل الماضي عن شكرهم الجزيل للقائمين على أمر كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها للتنظيم الممتاز لدورات اللغة العربية، وحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.

وأبدى الطلاب إعجابهم بمزيج الثّقافة العُمانيّة الّتي تجمع بين الماضي والحاضر، وبما تحقّق أيضاً على أرض السّلطنة من إنجازات، مبدين إعجابهم بالبرامج السياحية والثقافية المصاحبة للدورة مما مكنهم من التعرف على المعالم الحضارية والسياحية بالسلطنة. ومشاركتهم كذلك بمسيرات الاحتفال بالعودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة إلى أرض الوطن من جمهورية ألمانيا، مؤكدين أن الطابع العام لهذه الاحتفالات يعكس مدى التلاحم بين الشعب والقيادة في السلطنة. حضر الاجتماع سعيد السناوي القائم بالأعمال بسفارة السلطنة لدى بروناي دار السلام.

تعليق عبر الفيس بوك