"مركز الخوير" ينفذ حلقة عمل حول صحة المرأة والطفل

نظم مركز الخوير الصحي ممثلا بقسم التثقيف الصحي حلقة عمل عن صحة المرأة والطفل بفندق مسقط هوليداي واستهدفت الحلقة الموظفات من مختلف التخصصات بجميع المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط.

رعى الحلقة المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصي عضوة مجلس الدولة وبحضور د. بلقيس بنت أحمد الزدجالي مديرة دائرة الخدمات الصحية بولاية بوشر و د. نادية بنت حسن اللواتيا رئيسة مركز الخوير الصحي .

تضمنت الحلقة عددا من المواضيع الصحية الهامة التي تعنى بالمرأة عموما والحامل على وجه الخصوص، وقدمها نخبة من الاستشاريين والاختصصايين في عدد من التخصصات الهامة.

حيث قدمت الدكتورة رحمة الغابشية استشارية أولى أمراض نساء وولادة بالمستشفى السلطاني محاضرة عن الإجهاض عند الحامل والأسباب المؤدية إليه والتعامل الطبي لحالات الإجهاض.

كما قدمت د. وفاء عبد الستار أخصائية أمراض نساء وولادة من مركز النور للرعاية الأسرية محاضرتين الأولى عن سكر الحمل، والثانية عن ارتفاع ضغط الدم في الحمل، تطرقت من خلالهما إلى الأسباب وطرق التعامل مع المشكلة الصحية والتحذيرات الواجب العمل بها لتلافي حدوث المضاعفات التي يمكن أن تحدث خلال الحمل للأم أو الجنين.

ومن مستشفى خوله قدمت كل من فائقة المسكري ونيفين الخروصي من قسم العلاج الطبيعي محاضرة عن هشاشة العظام عند المرأة وأهمية الرياضة أثناء فترة الحمل وبعد الولادة وأنواع الرياضات المناسبة لفترة الحمل.

ومن وزارة التنمية الاجتماعية تطرقت الباحثة القانونية مروة البلوشي إلى حقوق الطفل في القانون العماني.

وأقيم على هامش الحلقة معرض شاركت فيه عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لعرض المنتجات والخدمات المقدمة للمرأة والطفل.

تعليق عبر الفيس بوك