البيماني يرعى انطلاق أعمال ملتقى الإبداع الإعلامي "فرصة التغير" بجامعة السلطان قابوس

الرُّؤية - داوود المقبالي

رَعَى سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، أمس، افتتاح أعمال ملتقى الإبداع الإعلامي، الذي تنظمه مجموعة الإبداع الإعلامي بقسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، وبحضور إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام.

واستُهلَّت الفعاليات بكلمة طلاب قسم الإعلام، ألقتها الطالبة سعاد الوهيبية؛ قالت من خلالها: من منطلق حرص قسم الأعلام على مواكبة التطور ومستجدات العصر في إيصال الكلمة الطيبة والخبر الموثوق لجميع شرائح المجتمع، فقد دأب القسم بالكلية على إقامة الملتقى الإعلامي السنوي ليكون من خلاله لقاء سنويا مع المجتمع الخارجي بجميع أطيافه وأصنافه، وفي كلِّ عام تتولد فكرة ورسالة يسعى الملتقى لإيصالها وإبرازها، وقد كان شعار الملتقى لهذا العام "فرصة التغير"، والتي من خلالها سعينا إلى إظهار نوع من التغير عن الملتقيات السابقة فكرة "فرصة التغير" ظهرت من خلال فصل الشُّعب الإعلامية بالقسم عن بعضها ليكون نوعا من الاستقلالية وتجديدا لما سلف عليه القسم، كما تهدف الفكرة إلى إعطاء كل عضو بالقسم فرصة لإظهار مواهبه وتنميتها في الإذاعة والتليفزيون أو الصحافة أو العلاقات العامة.

تلى ذلك عرض بعض المشاريع والأفلام؛ حيث توجَّه سعادة رئيس الجامعة بفتح المعرض الإعلامي الذي يحتوي على عدة مشاريع إعلامية منها شركة إبانة التي تعمل بطاقات شبابية تشرف عليها خبرات متخصصة في مجال الإعلام والعلاقات العامة والمونتاج والإعلان والسينما تقوم بدعم الجماعات الطلابية في مجال صناعة المادة المرئية والمسموعة.

وإلى جانب ذلك، عُرض مشروع وكالة نوافذ للعلاقات العامة، الذي يتكون من مجموعة الطلاب الدارسين لعلم العلاقات العامة في الجامعة المتهمين بالعمل الاداري والقيادي بشأن تنظيم الفعاليات وصناعة الهويات والعلامات التجارية والفكرية ودعم المنتجات والشركات، ودعم الجماعات الطلابية وجماعات الأقران والفرق التطوعية والشركات والمؤسسات دعما استشاريا. وعرض بعد ذلك مشروع "حراك"؛ وهو عبارة عن صحيفة طلابية شبابية إلكترونية خاصة يطرحها الشباب، يتولى الإشراف عليها طلاب قسم الإعلام، ويشارك في إعدادها طلاب من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة وخارجها، ويناقش مختلف القضايا بفكر ومنظور شبابي.. كذلك تطمح "حراك" إلى توسيع طاقم عملها ونطاق انتشارها والحصول على دعم مستقبل بها لتحافظ على استمراريتها في الأعوام المقبلة كما كان هناك ركن لمسابقة المتحدث الرسمي والتي تأتي في نسختها الثانية.

وتهدف هذه المسابقة لإيجاد ممثل لجامعة السلطان قابوس في المحافل الإقليمية والدولية ومساعدة الجامعة في الوصول لشاب قادر على التعبير عن آراء الشباب بما يخدم أهداف الجامعة وتطلعاتها.. ويأتي اختيار المتحدث الرسمي تزامنا مع المجلس الطلابي لجامعة السلطان قابوس، وهو التمثيل الشرعي للطلاب، لنقل صوتهم لمن يهمه الأمر والمجلس يضمن للطلاب أن يساهموا في صناعة القرار في مؤسساتهم بما يخدم قضاياهم ويطور من البيئة التعليمية وفي لقاء على هامش المعرض.

وقال سعادة الدكتور علي البيماني رئيس الجامعة حول انطباعه تجاه الشركات الإعلامية الثلاث التي أنشأتها مجموعة الإبداع الإعلامي (إبانة، نوافذ، حراك): هناك تقدم ملحوظ يستحق الشكر والثناء؛ وذلك بسبب التغيير الذي أحدثه طلاب قسم الإعلام والمراحل المتقدمة التي وصلوا إليها من خلال مشاريعهم المتميزة. كما أشاد سعادة الدكتور رئيس الجامعة في الوقت نفسه بالعرض الافتتاحي لملتقى الإبداع الاعلامي العاشر، واصفا إياه بالعرض المبسط الذي تعمق إلى الهدف الرئيس بشكل موجز.

تعليق عبر الفيس بوك