"البلديات" تنفذ برنامجين تدريبيين للعاملين في الصحة الوقائية

مسقط - الرؤية

تنفذ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه برنامجين تدريبيين، وذلك بمركز تنمية الموارد البشرية خلال الفترة من 3-14 مايو الجاري.

ويأتي البرنامج الأول بعنوان "الدليل الشامل لتطوير أعمال الوقاية الصحية"، ويستهدف عددًا من العاملين في مجال الصحة الوقائية بالوزارة بهدف تزويد المشاركين بالمفاهيم والمهارات اللازمة لتطوير أعمال الوقاية الصحية وتنمية مهاراتهم في إعداد وصياغة التقارير الفنية والميدانية. ويتناول البرنامج عدة محاور رئيسية؛ كدور الرقابة الصحية والصرف الصحي وفقاً للتشريعات القانونية، والرقابة الغذائية والتراخيص الصحية، إلى جانب مناقشة الرقابة البيطرية والصحة الوقائية. أما البرنامج الثاني "إدارة المشاريع الاحترافية"، فيستهدف عددا من المديرين، وجاء بهدف تنمية معارف واتجاهات ومهارات المشاركين في مجال إدارة المشاريع الاحترافية وفق منهجية عملية مقننة ومتوافقة مع معايير معهد إدارة المشاريع "PMI" لتمكينهم من إدارة المشاريع بكفاءة وفاعلية وتحقيق نتائج عالية.

يشار إلى أن تنفيذ هذه البرامج يأتي في إطار انتهاج وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه سياسة التعليم والتدريب المستمر لمنتسبي الوزارة والرامية لتطوير قدراتهم بما يكفل صقل مهاراتهم والتي بدورها تساهم في الارتقاء بالخدمات البلدية والمائية.

تعليق عبر الفيس بوك