الادعاء العام ينظم برنامجا تدريبيا ويشارك في اجتماع خليجي بالرياض

مسقط - الرؤية

نظم الادعاء العام أمس البرنامج التدريبي بعنوان "الأحكام الصادرة من المحاكم الجزائية وإجراءات وضوابط وكيفية تنفيذها"، وذلك بالتعاون مع مكتب الخبراء العرب لخدمة التدريب، وقد رعى حفل الافتتاح سليمان بن محمد المرجبي رئيس ادعاء عام.

ويُعقد البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بمجمع إدارات الادعاء العام بمحافظة مسقط بمرتفعات المطار، ويشارك فيه 16 من الكادر الإداري بالادعاء، ويستمر حتى غد الثلاثاء.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم اللازمة للقيام بعملهم على أحسن وجه ووفق طرق قانونية وإجراءات صحيحة مستعينين في ذلك كله بأحدث الطرق المتبعة، ورفع كفاءة المشاركين العاملين في مجال متابعة تنفيذ الأحكام من خلال اكتسابهم المعارف والمهارات القانونية السليمة التي تمكنهم من القيام بالأعمال الموكلة لهم. ويأتي تنفيذ هذه الفعاليات ضمن الخطة التدريبية السنوية للادعاء العام.

ومن جهة ثانية، يشارك الادعاء العام اليوم الإثنين في الاجتماع الأول لمسؤولي التفتيش بأجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بالرياض. ويترأس وفد السلطنة في هذا الاجتماع محمد بن علي الحديدي نائب المدعي العام رئيس إدارة التفتيش، وعضوية ناصر بن سليمان الزيدي رئيس ادعاء عام، وحسين بن علي المقبالي رئيس ادعاء عام.

وتأتي هذه المشاركة بناءً على قرار أصحاب المعالي والسعادة النواب العموميين والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام في اجتماعهم الثامن الذي عقد في دولة الكويت بتاريخ 21 سبتمبر 2014 القاضي بالموافقة على عقد اجتماعات دورية لمسؤولي إدارات التفتيش بالنيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام. وسيقدم الادعاء العام رؤيته وخبرته في مجال التفتيش القضائي وآلية تنفيذ هذا الجانب بمراحله وأنواعه. وتأتي المشاركة في هذا الاجتماع في إطار التواصل المستمر مع أجهزة التفتيش بدول مجلس التعاون وتفعيل القرارات اللازمة في هذا الجانب.

تعليق عبر الفيس بوك