الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : اليوم .. بدء استقبال طلبات استخراج السجلات التجارية إلكترونيا

الأحد 03 مايو 2015 03:34 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

تبدأ وزارة التجارة والصناعة، اليوم، استقبال طلبات استخراج السجلات التجارية إلكترونياً لكافة الأنشطة الاقتصادية؛ في إطار الجهود الهادفة للتحول الإلكتروني في تخليص المعاملات التجارية من المحطة الواحدة وعبر نظام استثمر بسهولة .

وأكَّد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة، أنَّ شهادة بيانات السجل التجاري الجديدة، والتي يتمُّ إصدارها إلكترونياً من بوابة "استثمر بسهولة"، تُعتبر شهادة رسمية ومصدقة إلكترونيا، وناشد جميع الجهات الحكومية عدم طلب بيانات شهادة السجل التجاري الورقية القديمة من المراجعين والمستثمرين، والتي كانت تصدر عن وزارة التجارة والصناعة، والاكتفاء بالتحقق من البيانات عن طريق البوابة الإلكترونية، واعتماد النموذج الجديد لإنجاز معاملات المستثمرين. وقال سعادته إنَّ الوزارة تسعى لتبسيط كافة الخدمات التي تقدمها عبر المحطة الواحدة؛ وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية المعنية بالتسجيل التجاري؛ حيث قامتْ الوزارة بإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية عبر بوابة "استثمر بسهولة"، وأصبح بإمكان المستثمر أن يستخرجها من مكتبه دون الحاجة للوصول إلى مكاتب الوزارة.

كما دعا، كافة المستثمرين إلى استخراج البطاقة الشخصية الجديدة المصدقة رقمياً بنظام (PKI)، واستبدال شريحة الهاتف النقال بشريحة معزَّزة بذات النظام؛ وذلك من أجل الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر بوابة "استثمر بسهولة". مشيدا بالتعاون الإيجابي الذي لقيه فريق مشروع "استثمر بسهولة" من قبل الجهات الحكومية المعنية بالتسجيل التجاري.