الكشف عن مشروعات استثمارية بالسياحة في منتدى"الرؤية الاقتصادي 2015".. غدا

الرؤية - إيمان بنت الصافي الحريبي

يشهد منتدى الرُّؤية الاقتصادي 2015- المقرر انطلاقه غدا الإثنين- كشف وزارة السياحة عن حزمة من المشروعات الاستثمارية في القطاع لأوّل مرة.

وتنطلق أعمال المنتدى غدًا بعنوان "عمان.. فرص الاستثمار"، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، وبحضور عدد من أصحاب السُّمو والمعالي وأصحاب السعادة والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك في منتجع شانجريلا (البندر) قاعة بر الجصة في الثامنة والنصف صباحًا.

وأكّد حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية أنّ المنتدى يهدف في فكرته العامة إلى مناقشة المواضيع الاقتصادية التي من شأنها تعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني؛ حيث يعكف المنتدى منذ انطلاق نسخته الأولى في العام 2012 على مناقشة وتحليل جملة من القضايا الاقتصادية، بدءًا من تسليط الضوء على آفاق وتحديات التنوّع الاقتصادي في السلطنة، ومن ثمّ طرح المنتدى لموضوع الاستثمار في السلطنة، علاوة على مناقشة مواضيع مختلفة تمهد لاحقًا لمناقشات أكثر استفاضة حول هذه القضايا. وأضاف أنّ المنتدى في دورته الرابعة يأتي استكمالاً لنهج النقاش والحوار والطرح الاقتصادي الهادف الذي يبدأ بالتحليل والنقاش، وينتهي بطرح الحلول البناءة التي تخدم القضايا المطروحة، من خلال آراء نخبة من صناع القرار والخبراء والاقتصاديين والأكاديميين والمهتمين بالشأن الاقتصادي على المستوى المحلي والخليجي والإقليمي. وأوضح أنّه من المؤمل أن يكون المنتدى في نسخة هذا العام، بمثابة حلقة وصل بين الدولة والمستثمرين الجادين، من خلال طرح المزيد من فرص الاستثمار، والخروج بتوصيات تخدم قطاع الاستثمار والمستثمرين.

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى أكثر من 60 شخصًا من رؤساء غرف مجلس التعاون الخليجية التجارية ورجال أعمال ومستثمرين من دول مجلس التعاون وبعض الدول العربيّة، بهدف التعريف بالفرص التي سيقدمها المتحدثون خلال أعمال المنتدى.

تعليق عبر الفيس بوك