الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : "بلدي البريمي" يستعرض دور الحفريات المكتشفة في الترويج السياحي للمحافظة

السبت 02 مايو 2015 11:54 م بتوقيت مسقط

البريمي- سيف المعمري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه الرابع لعام 2015 بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ البريمي، برئاسة سعادة السيد إبراهيم بن سعيد بن إبراهيم البوسعيدي محافظ البريمي رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس البلدي للمحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس. ومن ضمن تلك المواضيع التصديق على محضر اجتماع المجلس البلدي الثالث لعام 2015. كما تم استضافة بعض الطلبة من جامعة البريمي ومدارس المحافظة، وذلك لمعرفة تطلعاتهم ورؤيتهم للقطاع البلدي في المحافظة. وأوضح الطلبة أن رؤيتهم تجاه هذا القطاع تصب في الصالح العام وتساهم بشكل أو بآخر في بناء وتطوير المحافظة في الجانب البلدي والتنموي.

وتطرق الطلبة إلى أهمية مضاعفة الجهود لتطوير القطاع البلدي ولخدمة كافة شرائح المجتمع، بما يعود بالفائدة الإيجابية المثمرة على هذا الوطن الغالي وللمساهمة في دفع عجلة التنمية للارتقاء إلى مصاف الدول المتقدمة، وأنه ينبغي السعي نحو تكاتف الجهود في الأخذ بآراء واقتراحات الشباب. وأوضح سعادة السيد المحافظ رئيس المجلس البلدي أن المجلس البلدي يعمل جاهدا في تبني الأفكار الخلاقة من فئة طلاب الجامعات والكليات وإلى تحفيز الطلبة خاصة وفئة الشباب عامة في المساهمة لتطوير وتنمية المحافظة.

واستعرض المجلس الآثار والحفريات التي تم اكتشافها مؤخرا بولاية البريمي والإشارة إلى ما تمتلكه المحافظة من المقومات التاريخية والأثرية التي تجعل منها وجهة مهمة لرواد هذا النوع من السياحة؛ الأمر الذي يستلزم تضافر الجهود والتعاون من جميع الجهات المعنية بقطاع الآثار والسياحة للتطوير والاستثمار في هذا الجانب.

وأشار سعادة السيد المحافظ إلى ضرورة التعاون والتنسيق للاستثمار في هذا القطاع لما لهذا القطاع من مردود اقتصادي على المحافظة مع ضرورة الترويج له واستغلاله استثماريا وسياحيًا وثقافيًا، كذلك تم استعراض محاضر وتقارير اللجان والردود الواردة من الجهات المختصة، كما قدم المختصين ببرنامج الرعاية المنزلية للمسنين وفئة الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة البريمي عرضا مرئيا عن الخدمات المقدمة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية لتلك الفئات، وكذلك دراسة عن الاستثمار في العزب بولاية البريمي وكيفية استغلالها لتكون رافدا للسياحة في المحافظة.

وتوجه سعادة السيد المحافظ رئيس المجلس البلدي بالشكر الجزيل والإشادة بحفل تكريم المشاركين والمساهمين في فعاليات شهر البلديات بولاية السنينة.