الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : ختام فعاليات البرنامج التدريبي لأولياء أمور أطفال التوحد بجعلان

الجمعة 01 مايو 2015 12:41 ص بتوقيت مسقط

جعلان - علي برياء

اختتم أمس مركز جعلان بني بوحسن لرعاية الأطفال المعوقين البرنامج التدريبي لأولياء أمور أطفال التوحد تحت شعار"لست وحدي" وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عوض بن عبد الله المنذري وإلى جعلان بني بو حسن.

هدف البرنامج الذي استمرت فعالياته خمسة أيام لتوعية وتدريب أفراد المجتمع وخاصة أولياء أمور أطفال التوحد حول كيفية التعامل مع طفل التوحد والعمل على دمجه مع أطفال المجتمع من خلال تنمية مهاراته وقدراته المختلفة وتقديم المساعدة له ليكون فردا اجتماعيا ونشيطا.
وقد اشتملت فعاليات وأنشطة البرنامج على دورات ومحاضرات تدريبية لأولياء أمور أطفال التوحد حول كيفية التعامل مع أطفالهم وتعزيز دورهم من خلال صقل مهاراتهم الإبداعية والعمل على تنميتها.

كما تضمنت فعاليات الختام لوحات وعروض فنية جسدت دور الشراكة بين أطفال المدارس الحكومية وأطفال المركز وخلق جو يسوده التآلف والسعادة بينهم كما تضمن الحفل بعض الفنون الشعبية، بعدها قام سعادة الشيخ عوض بن عبد الله المنذري والي جعلان بني بو حسن بتقديم الدروع والشهادات للقائمين على البرنامج والمشاركات.

ويأتي هذا البرنامج إيمانًا من جمعية رعاية الأطفال المعوقين بجعلان بني بوحسن بأهمية مواكبة المستجدات المتعلقة بتعزيز قدرات فئة ذوي الإعاقة والمضطربين بالتوحد والسير بهم إلى مستويات تجعلهم قادرين على التعامل والتفاعل الإيجابي مع أسرهم ومجتمعهم وكل ما يتعلق بشؤون حياتهم في ظل منظومة متكاملة وخطط مدروسة تعتني بها مختلف المؤسسات المعنية بالسلطنة.