"التحالف" يقصف مدرجا في مطار صنعاء لمنع هبوط طائرة إيرانية.. ومعارك طاحنة بين الحوثيين ورجال قبائل وسط اليمن

عواصم - الوكالات

قصفت طائرات من التحالف الذي تقوده السعودية مدرج مطار صنعاء عصر أمس الثلاثاء لمنع طائرة إيرانية من الهبوط في العاصمة اليمنية. وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف إنّ الطائرة لم تنسق مع سلطات التحالف وإنّ الطيار تجاهل تحذيرًا طالبه بالعودة. وأضاف أن قصف المدرج جعله غير قابل للاستخدام من جانب الرحلات الجوية لنقل المساعدات. يأتي ذلك في الوقت الذي قالت مصادر قبلية ومسعفون أمس إن 15 شخصا على الأقل قتلوا في معارك عنيفة بين الحوثيين ورجال قبائل في محافظة مأرب المنتجة للنفط بوسط اليمن مع تواصل الضربات الجوية التي تقودها السعودية على قوات الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ودعا نائب الرئيس اليمني خالد بحاح الذي يلقى احترام مختلف الفصائل في البلاد قوات جماعة الحوثي إلى وقف التقدم صوب المدن والاستجابة لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الداعي إلى وقف القتال.

ورفض الحوثيون القرار الدولي الذي فرض حظرا على السلاح بالنسبة لجماعتهم وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وطالب جماعة أنصار الله بإلقاء السلاح والخروج من المدن بما في ذلك العاصمة التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر.

وتحدث السكان عن اشتباكات عنيفة خلال الليل في محافظة مأرب المنتجة للنفط إلى الشرق من العاصمة صنعاء وفي مدينة تعز الاستراتيجية في وسط اليمن وعدن في الجنوب.

تعليق عبر الفيس بوك