محاضرة للتعريف بأنواع طفايات الحريق بمعهد إبراء للتمريض

مسقط - الرُّؤية

نُظَّم معهد إبراء للتمريض بمحافظة شمال الشرقية -وبالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظة- أمس، محاضرة توعوية حول الحريق وأنواع الطفايات؛ استهدفت الهيئتين الإدارية والأكاديمية وطلاب المعهد المحاضرة؛ في إطار نشر ثقافة التعامل مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف، والتعريف بالحريق وكيفية التعامل مع الطفايات.

جاء ذلك خلال استعراض ورقة عمل قدَّمها الوكيل سعيد بن محمد البوسعيدي من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الشرقية؛ تناول من خلالها تعريف المستهدفين بأنواع الحريق وتصنيفاتها والمسببات الرئيسية لها، إضافة إلى التعريف بأنواع طفايات الحريق المستخدمة وأبرزها طفايات الماء والرغوة وثاني أكسيد الكربون والبودر.

وتطرَّق المحاضر إلى التعريف بمميزات أنواع الحريق التي تتعامل معها كل طفاية ومسبباتها من الغاز والكهرباء؛ حيث تعرَّف الحضور على المسببات وكيفية التعامل معها؛ حفاظا على السلامة الجسدية. وفي الجانب العملي، تعرَّف المستهدفون على كيفية التعامل مع الحريق وإخمادها؛ حيث تمَّ التطبيق العملي بمشاركة طلاب المعهد الذين شكل منهم أربع لجان؛ وهي: لجنة الإخلاء، ولجنة الإيواء، ولجنة الإطفاء، ولجنة الإسعاف.

تعليق عبر الفيس بوك