"كومكس 2015" ينطلق بمشاركة 180 جهة حكومية وخاصة

توقيع اتفاقية توصيل خدمات النطاق العريض إلى المستهلكين

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال- أسماء البجاليَّة

تصوير/ راشد الكندي

انطلقتْ، صباح أمس، بمركز عمان الدولي للمعارض، فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2015"، والذي تنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية؛ وذلك برعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، وبحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات؛ وذلك بمشاركة المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والتي يربو عددها على 180 جهة.

وقال معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز: إنَّ المعرض يعكس الصورة الحقيقية للتطور الإلكتروني واستخدامه في خدمة المواطن، ترجمة لحرص الحكومة على تعزيز تطبيق الحكومة الإلكترونية.

إلى ذلك، وعلى هامش المعرض، تمَّ، أمس، توقيع الاتفاقية الرئيسية لتمكين مزودي خدمات الاتصالات في السلطنة من استخدام شبكة الاتصالات التابعة للشركة العمانية للنطاق العريض، وتوصيلها للمستهلك النهائي للاستفادة منها.. وقال معالي الدكتور أحمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات: إنَّ الاتفاقية تعتبر حدثا مهما للغاية في مجال تطوير قطاع الاتصالات في السلطنة.. مضيفا بأنَّ الحكومة بدأت منذ فترة في إنشاء شبكة من الألياف البصرية في مسقط؛ وانتهى تنفيذ العمل في بعض الأجزاء من المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك