مجلس الاختصاصات الطبية يستقبل ممثلة "الاعتراف الدولي للتعليم الطبي"

مسقط - الرؤية

زارت الدكتورة ماري كاثرين نيس ممثلة مجلس الاعتراف الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، المجلس العماني للاختصاصات الطبية الأربعاء الماضي، ضمن مراحل عملية الاعتراف الدولي الذي يسعى المجلس للحصول عليه من مجلس الاعتراف الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية. وجاءت الزيارة التحضيرية استعدادًا للزيارات الرسميّة التي سيقوم بها المجلس الامريكي للتأكد من سير عملية الاعتراف بحسب المعايير والاشتراطات الموضوعة.

والتقت الدكتورة (ماري نيس) خلال زيارتها بعدد من مديري البرامج التدريبية بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية لمناقشة سير عملية الاعتراف والوقوف على التقدم في هذه العملية. كما اجتمعت الدكتورة ماري بالفريق المكلف بمتابعة عملية الاعتراف بالمجلس ومراجعة المستندات والوثائق المطلوبة. وكان للدكتورة (نيس) لقاء مع سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الفطيسي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وتشمل عملية الاعتراف أربعة مراحل رئيسية على مدار أربع سنوات وهي: مرحلة تطوير البنى التحتية، ومرحلة الاعتراف المؤسسي، ومرحلة الاعتراف التخصصي للبرامج، ومرحلة المراجعة والاعتراف السنوي. وتحتوي مرحلة تطوير البنى التحتية على عدة نقاط من بينها: المصادقة على أنظمة ولوائح المجلس العماني للاختصاصات الطبية ومواءمتها مع متطلبات مجلس الأعتراف، والقيام بحلقات عمل من أجل التعريف بمهام ومسؤوليات أعضاء لجان التعليم الطبي بالمجلس أثناء عملية التقييم.

تعليق عبر الفيس بوك