اليمن: 20 غارة جوية على مواقع الحوثيين.. ومعارك ضارية في عدن

عواصم - الوكالات

قَصَف التحالفُ -الذي تقوده السعودية- أمس، مواقع للمقاتلين الحوثيين وقواعد عسكرية في 20 ضربة جوية بأجزاء مختلفة من اليمن. واستهدفت الضربات الحوثيين في جنوب ووسط اليمن إلى جانب وحدات من الجيش موالية لهم في مدينة الحديدة بغرب البلاد.

وأغارت طائرات التحالف على أهداف للحوثيين في مدينتي عدن وإب وحولهما في وقت مبكر أمس. ويأتي القصف بعد يومين من إعلان التحالف إنهاء حملته العسكرية "عاصفة الحزم" التي بدأها قبل شهر، لكنَّ متحدثا سعوديا قال إنَّ القوات ستستمر في استهداف الحوثيين إذا استدعت الضرورة.

وقال سكان إنَّ بين الأهداف دبابات يستخدمها الحوثيون في قرى قريبة من عدن بالجنوب. وفي إب بوسط اليمن استهدفت سلسلة ضربات مواقع للحوثيين ومخازن للسلاح بالمنطقة. وأضافوا بأنَّ الأهداف شملت قاعدة عسكرية في بلدة القفر ومواقع في حبيش وكذلك كلية على مشارف إب وأخرى في مدينة يريم.

إلى ذلك، عبَّر وزير الدفاع الأمريكي أش كارتر عن قلق الولايات المتحدة من أن تكون مجموعة سفن شحن إيرانية محملة بأسلحة متقدمة لليمن ودعا إيران إلى تجنب "تأجيج" الصراع بإرسال شحنات أسلحة. وسئل كارتر عما إذا كان يعتقد أن السفن الإيرانية تحمل على متنها أسلحة؟ فقال: "نحن قلقون بالتأكيد من ذلك".

تعليق عبر الفيس بوك