الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : اليوم .. اختتام "أيام مجلس التعاون باليابان" بندوة حول التعاون الإعلامي بمشاركة السلطنة

الجمعة 24 أبريل 2015 03:33 ص بتوقيت مسقط

طوكيو - العمانية

تواصلت في العاصمة اليابانية طوكيو صباح أمس فعاليات أيام مجلس التعاون بمشاركة السلطنة حيث أقيمت ندوة حول " تعزيز العلاقات والتفاهم بين دول المجلس واليابان" . ويرأس وفد السلطنة المشارك في الفعاليات سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام .

وأكد سعادة خالد بن سالم الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون في كلمة نيابة عن معالي الدكتور الأمين العام لمجلس التعاون أن الغاية التي ترمي إليها أيام مجلس التعاون هي توفير البيئة المناسبة لحوار تفاعلي، تستعرض خلاله قضايا ثقافية واقتصادية وإعلامية، تعزز من مد جسور التفاهم بين دول مجلس التعاون وبين البلدان الصديقة في مختلف المجالات الثقافية والحضارية.

وأوضح أنّ التجانس بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون قد أسهم في تمكينه من تبني مواقف موحدة تجـاه العديد من القضايا، وسياسات ترتكز على مبـادئ حسـن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، واحترام سـيادة كل دولة على أراضيها ومواردها، واعتماد مبدأ الحوار السلمي وسيلة لفض المنازعات، الأمر الذي أعطى مجلس التعاون قدراً كبيراً من المصداقية، كمنظمة دولية فاعلة في هذه المنطقة الحيوية للعالم بأسره.

وأضاف الغساني أنّ لدول مجلس التعاون مواقف ثابتة ومعلنة من كافة القضايا التي تهم السلم العالمي، وتساهم في استقرار ورخاء الإنسانية أجمع.. مؤكداً التزام دول المجلس بمحاربة الفكر الذي تقوم عليه الجماعات الإرهابية وتتغذى منه وأن الإسلام بريء من هذا الفكر المنحرف، والتسامح والتعايش بين الأمم والشعوب من أسس سياسة دول المجلس الداخلية والخارجية.