2079 قتيلا في غارات "التحالف" على سوريا

عواصم - الوكالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إنَّ الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا قتلت 2079 شخصا منهم 66 مدنيا منذ بدء الحملة الجوية على تنظيم الدولة الإسلامية في سبتمبر الماضي. وقال المرصد -ومقره بريطانيا- إنَّ أغلبية القتلى أي نحو 1922 شخصا من مقاتلي التنظيم المتشدد. وسيطر التنظيم على مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق؛ حيث تستهدفه قوات تقودها الولايات المتحدة أيضا منذ يوليو الماضي. وبيَّن المرصد أنَّ من بين القتلى المدنيين عشرة أطفال وست نساء. مشيرا إلى أنَّ 90 من عناصر جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة قتلوا أيضا في القصف الجوي الذي بدأ في 23 سبتمبر.

وعلى صعيد متصل، قال الجيش الأمريكي إنَّ القوات التي تقودها الولايات المتحدة استهدفتْ متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بسبع ضربات جوية ، كما شنت 11 ضربة ضد الجماعة في العراق.

وأفاد بيان صادر عن الجيش بأنَّ ست ضربات في سوريا أصابت أهدافا بالقرب من عين العرب "كوباني"، ودمرت مواقع قتالية تابعة للدولة الإسلامية ومركبة وأعطبت وحدات تكتيكية.

وفي العراق، تركَّزت الضربات بالقرب من بيجي؛ حيث أصابتْ وحدة تكتيتكية ومنشأة قيادة وسيطرة ودمرت شاحنة نفايات ودراجة نارية ومركبة مدرعة. وشنت قوات التحالف أيضا ضربات بالقرب من الفلوجة والرمادي وراوة وتلعفر.

تعليق عبر الفيس بوك