معهد الإدارة العامة ينظم ندوة الابتكار في المنظمات الحكومية.. مايو المقبل

مسقط - الرُّؤية

يستضيفُ معهد الإدارة العامة الندوة الدورية الثامنة لمعاهد الإدارة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعُنوان "الابتكار في المنظمات الحكومية: التجارب والممارسات الناجحة"، خلال يومي 19 و20 مايو المقبل، بمنتجع شانجريلا برالجصة بمسقط.. وتستهدف الندوة ممثلي مؤسسات وأجهزة التنمية الادارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعاهد الإدارة العامة، والقيادات والمسؤولين المهتمين بتطوير الوحدات والأجهزة الحكومية، والمختصين والمعنيين بموضوع الابتكار في المؤسسات الإدارية.

وأكد السيد زكي بن هلال البوسعيدي مدير عام معهد الإدارة العامة، أنَّ الندوة تأتي لطرح ومناقشة الممارسات والتجارب الناجحة في مجال الابتكار في المنظمات الحكومية. وأضاف مدير عام المعهد بأنَّ المعهد يهدف لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوة على مستوى السلطنة، ويركز على إثراء الندوة بمشاركة بعض الجهات الحكومية بالسلطنة؛ ومنها: مجلس البحث العلمي بطرح وتقديم أوراق العمل التي تخدم أهداف الندوة.

وتناقشُ الندوة عدَّة محاور رئيسية؛ أبرزها: استعراض التجارب والممارسات الناجحة في مجال الابتكار في المنظمات الحكومية؛ والمتمثل في: تطوير طرق وابتكار أساليب عمل جديده، وتقديم خدمات ابتكارية، وتهيئة البيئة الابتكارية التي تشجع على إنتاج الأفكار الجديدة غير المألوفة، واستعراض الأنظمة والاجراءات الداعمة لتحفيز الابتكار في المنظمات الحكومية، وإبراز دور منظمات التنمية الادارية ومعاهد الادارة العامة في إرساء قواعد الابتكار في المنظمات الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك