"حماية المستهلك" ببركاء تسلط الضوء على أنشطة وأهداف الهيئة

الرؤية- بركاء

نظمت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً محاضرة توعوية بعنوان (المستهلك حقوق وواجبات) وذلك بمدرسة بركات بن محمد للبنين بولاية بركاء وبحضور عدد من المعلمين وطلاب المدرسة.

قدم المحاضرة يوسف بن أحمد الريامي مساعد مدير الإدارة، حيث اشتملت على عدة محاور تمثلت في التعريف بقانوني حماية المستهلك والمنافسة ومنع الاحتكار، والحديث حول أهداف الهيئة العامة لحماية المستهلك، وأهمية الفاتورة عند شراء أي منتج وضرورة الحصول والحفاظ عليها ودورها في حماية حقوق المستهلك، بالإضافة إلى التعريف بأهمية كتيبات الضمان وضرورة الاطلاع عليها أثناء شراء السلع وخاصة السلع المعمرة، وتناول كذلك أهمية العقود والاتفاقيات التي تبرم بين المستهلك والتاجر أو المزود، وحذر من شراء أو اقتناء السلع مجهولة المصدر وكيفية تجنبها.

كما تم التحدث خلال المحاضرة عن موضوع الغش التجاري والتعريف بواجبات المستهلك عند الشراء كما تم عرض نماذج من السلع المغشوشة والمقلدة التي تم ضبطها بالأسواق التي تشرف عليها الإدارة، وقراءة البيانات الإيضاحية لكل سلعة، وسياسة الاستبدال والمدة المصرح بها .

ومن جانب آخر نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية مؤخرًا برنامجاً ترفيهياً توعوياً للمستهلك الصغير وذلك بهدف نشر الثقافة الاستهلاكية بين طلاب المدارس الخاصة بالحلقة الأولى في الولاية وتعريفهم بعمل الهيئة.

اشتمل البرنامج على تقديم عدد من الأنشطة قدمتها أخصائيات التوعية والتثقيف بالإدارة حول المستهلك الصغير وتهيئته للمشاركة في مجلة المستهلك الصغير التي تصدرها الهيئة، وكيفية تقديم الشكاوي والبلاغات وتسليط الضوء على ثقافة الشراء والاستهلاك، وتنبيه الطلبة إلى ضرورة الحذر من الغش التجاري والتأكد من تاريخي الإنتاج والإنتهاء على السلع الغذائية المختلفة.

الجدير بالذكر أنّ هذا البرنامج ياتي في إطار حرص الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بإداراتها في مختلف المحافظات في تعريف المجتمع بكافة اختصاصات وأهداف الهيئة للحفاظ على المستهلك من جميع الأضرار التي ربما تلحق به.

تعليق عبر الفيس بوك