"منتدى الرؤية الاقتصادي 2015" يستعرض فرص الاستثمار في عمان

◄ 50 من رجال الأعمال والمستثمرين الخليجيين يحضرون فعاليات الدورة الرابعة

◄ الطائي: اختيار الاستثمار عنواناً للمنتدى لمواكبة التوجه العام نحو التنويع الاقتصادي

 

الرُّؤية - إيمان بنت الصَّافي الحريبي

يَرْعَى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، في الرابع من شهر مايو المقبل، انطلاقَ أعمال "مُنتدى الرُّؤية الاقتصادي 2015"، تحت عُنوان "عُمان.. فرص الاستثمار"، بحضور نحو 50 من رجال الأعمال والمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية؛ وذلك بمنتجع شانجريلا برالجصة. ويُشارك في المنتدى -في دورته الرابعة- عددٌ من الرؤساء التنفيذيين والخبراء والأكاديميين؛ لمناقشة ثلاثة محاور رئيسية تهدفُ إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المتعدِّدة بمختلف القطاعات؛ حيث يشهد محور "مقومات نجاح الفرص في القطاعات الاستثمارية"، تقديمَ ورقة عمل لوزارة السياحة لعرض والتعريف بالفرص الاستثمارية في القطاع، وأبرز خُطوات الوزارة من أجل تشجيع الاستثمارات السياحية. ويعقب ورقة العمل جلسة نقاشية بعنوان "آمالنا السياحية وفرص الاستثمار" تناقش أفضل الممارسات التي تهيِّئ مزيدًا من الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة.

وأكَّد حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرُّؤية" والمشرف العام على "منتدى الرُّؤية الاقتصادي"، أنَّ المنتدى يقدِّم في كلِّ عام أطروحات اقتصادية رصينة، ويشهد نقاشات متنوعة في مواضع اقتصادية مختلفة تعبِّر عن أهمية أن يكون للقطاع الخاص دَوْر ريادي لتبنِّي المبادرات التي تصبُّ في خدمة الاقتصاد، وتساهم في الدفع بعملية التنمية الشاملة قدما. وقال: إنَّ "الرُّؤية " دأبت على السير بهذا النهج في إطار مسؤوليتها الاجتماعية والإعلامية التي تعكسها العديد من المبادرات النوعية.

وعَنْ موضوع المنتدى لهذا العام، قال الطائي: إنَّ مُناقشة فرص الاستثمار في هذا العام نراه أمرا مُلحًّا حتى نقدِّم تلك الفرص الاستثمارية في السلطنة بشكل واضح ومحدَّد، وندعو لأجل ذلك المستثمرين الجادين من داخل وخارج السلطنة للتعرف عليها عن كثب بكافة تفاصيلها ومتطلباتها لترسيخ الخطوة الأولى للمستثمر، والتي تكمن في تعريفه بالفرص الفعلية المتاحة على أرض الواقع.

تعليق عبر الفيس بوك