حلقة عمل حول سحب عينات الأغذية والمياه وتحليلها ببلدية إبراء

إبراء - الرُّؤية

نفَّذتْ بلدية إبراء -وبالتعاون مع جامعة الشرقية، وبمشاركة دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي والمختبر بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية- حلقة عمل تخصصية بعنوان "سحب عينات الأغذية والمياه وتحليلها" لطلاب جامعة الشرقية.

واشتملتْ الحلقة على كلمة الافتتاح، وقدَّمها عبدالله بن علي الحمحامي مدير بلدية إبراء؛ أوضح من خلالها أهدافَ الورشة والتي تتمحور في تعزيز الشراكة بين البلدية ومؤسسات التعليم العالي وتعريف الطلبة بأقسام وخدمات البلدية، إضافة إلى إيجاد قنوات إعلامية يجري من خلالها بث رسائل توعوية تُعنى بالشأن الغذائي والصحة العامة.

واشتملتْ الحلقة على تقديم ورقتي عمل؛ تناولت الأولى -التي قدمتها بدرية بنت راشد البوسعيدية رئيسة قسم رقابة الأغذية والبيطرة- سحب عينات الأغذية والمياه، فيما قدَّمت أميمة بنت راشد الحبسية فني مختبر بالمديرية الورقة الثانية بعنوان "التحليل الميكروبي للأغذية والمياه", واستعرضتْ خلالها طرق إجراء التحاليل المخبرية للأغذية والمياه.

وتمَّ افتتاح المعرض المصاحب -الذي ضمَّ مواد توعوية توضِّح الدور الذي تلعبه أقسام الشؤون الصحية في الحملات التفتيشية والرقابة الصحية، وركنًا يُجسد عمل المختبر والدور الذي يقوم به في إجراء التحاليل.

تعليق عبر الفيس بوك