"بلدي مسقط" يطلع على خدمات "شراكة" لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط -في اجتماعها الرابع، برئاسة قيس المعشري- أمس، ممثلين عن صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، وهي شركة مساهمة عامة مقفلة أُنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (98/76) لدعم وتنمية رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في سلطنة عمان؛ من خلال تقديم الدعم الـمادي والاداري لإطلاع اللجنة على أعمال الشركة ومرئياتها والخدمات التي تقدمها لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

واستعرضَ عبدالله الجفيلي المدير العام لـ"شراكة" أهدافَ الشركة الرامية إلى مساندة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية قدرات رواد الأعمال المالية والإدارية، والتي استفاد من خدماتها حتى الوقت الحالي مجموعة كبيرة من الأفراد والمؤسسات في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث توفر الشركة خدمات استشارية لتنمية المشاريع التجارية بدءا من إعداد خطة العمل للمشروع وحتى التسويق للمشروع، وتوفر الشركة منتجات تمويلية تتناسب مع احتياجات الـمشروع التجاري تتمثل في تمويل يصل إلى 200 ألف ريال من خلال ثلاث برامج تمويلية هي الشراكة والقروض والخصم على الفواتير.

وأوضح الجفيلي اشتراطات المشاريع التي تتبناها الشركة والقطاعات المستهدفة.. واستعرض أبرز المشاريع الناجحة التي استفادت من خدمات الشركة ودعمها.

وتحدَّث عيسى الإسماعيلي أحد رواد الأعمال الذين استفادوا من برامج التمويل التي تقدمها شراكة، عن تجربته ومدى استفادته من خلال مشروعه في مجال البيع بالتجزئة، والذي توسع ليفتتح 5 فروع على مستوى محافظة مسقط، ويتطلع ضمن خططه المستقبلية إلى التوسع إلى محافظات السلطنة، كما تطرَّق إلى بعض التحديات التي تواجه قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.. مُطالبًا المجلس تقديم الدعم في تذليلها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك