تدريب موظفي "البلديات" على التكلفة التقديرية للمشاريع والصيانة الدورية للسيارات

مسقط - الرؤية

تنفذ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ثلاثة برامج تدريبية بمركز تنمية الموارد البشرية خلال الفترة من 19 وحتى 30 أبريل. ويستهدف البرنامج الأول "مسح الكميات وتقدير التكلفة التقديرية للمشاريع" عددا من المهندسين والفنيين العاملين بالوزارة لرفع مستوى الكفاءة لديهم وتنمية مهاراتهم في مجال مسح الكميات وإعداد التكاليف التقديرية للمشروع في مرحلة الدراسة المبدئية والتصميم.

ويناقش البرنامج عددا من الأطر أبرزها كيفية تسوية الدفعات المالية المستحقة للشركات المنفذة للمشاريع وإصدار الشهادات وأسس تقدير وحساب كميات المواد ومراجعتها قبل طرح المشروع في المناقصة وبعد الانتهاء وآلية جدولة الأعمال ومسح الكميات.

ويستهدف البرنامج الثاني "البرنامج المعتمد في إعداد وتأهيل أخصائي التدريب" عددا من أخصائي ومنسقي التدريب بهدف تعريف المشاركين بالعملية التدريبية والرؤى الجديدة في تنمية الموارد البشرية وتنمية مهارات التعامل مع المتدربين والأساليب الحديثة لنقل أثر التدريب إلى الواقع العملي. كما يستهدف البرنامج الثالث "برنامج الفحص والصيانة الدورية للسيارات" عددا من الموظفين المعنيين بهذا المجال بهدف إطلاعهم على طرق إجراء الصيانة للسيارات دوريا إلى جانب تعريفهم بالجوانب الواجب اتباعها قبل وأثناء إجراء صيانة المركبات.

تعليق عبر الفيس بوك