اليمن: "عاصفة الحزم" تستهدف القصر الجمهوري في تعز

 

عواصم - الوكالات

اتَّهم زعيم المتمردين الحوثيين اليمنيين عبد الملك الحوثي، السعودية، أمس، بمحاولة غزو اليمن واحتلاله وفرض سيطرتها عليه. وقال إنَّ هدف السعودية "غزو هذا البلد، واحتلال هذا البلد، وإخضاعه من جديد تحت أقدامهم وهيمنتهم".

وفي تطوُّر جديد على الساحة اليمنية، قال العميد أحمد رضا بوردستان قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، إنَّ الحوثيين سيوجهون ضربات داخل المملكة، بالتزامن مع استمرار عمليات "عاصفة الحزم"، التي تخوضها السعودية ودول عربية ضد الانقلاب على الشرعية في اليمن.

وفى تهديد مبطَّن، قال قائد القوات البرية الإيرانية خلال حوار تليفزيوني: "اليمنيون تمكنوا في حروب سابقة من السيطرة على مختلف القواعد السعودية، مما يدل على أنَّ الشعب اليمنى شعب مقاتل، فضلاً عن أنّ الجيش السعودي هش يفتقر للتجارب الحربية، وإذا ما واجه حرب استنزاف، يجب أن يتحمل ضربات قاصمة وقاضية وسوف يُمنى بهزيمة قوية".

إلى ذلك، قال مسؤولون محليون في شمال اليمن إنّ قائد منطقة عسكرية كبيرة تغطي نصف حدود البلاد مع السعودية تعهد، أمس، بدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي.. ويضع هذا الإعلان 15 ألف جندي في المنطقة الحدودية والجبلية في صف السعودية التي تدعم هادي وتقود حملة قصف جوي في اليمن منذ ثلاثة أسابيع ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران.

تعليق عبر الفيس بوك