اليمن: اشتباكات قرب "باب المندب".. وضغوط دولية لوقف "عاصفة الحزم"

عواصم - الوكالات

قصفت مقاتلات "عاصفة الحزم"، أمس، مواقع عسكريّة تابعة للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح بمحافظة أبين المجاورة لعدن. فيما أوضحت مصادر محلية بالمحافظة أنّ الطائرات قصفت المواقع الموجودة في الجبال والتي تطل على باب المندب، وبها دبابات وعربات مُدرّعة ونقاط عسكرية مما أدى لمقتل وإصابة جنود بالمواقع، كما شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة.

إلى ذلك، خصَّصت المملكة العربية السعودية 274 مليون دولار للإغاثة في اليمن. وقال الديوان الملكي السعودي إنَّ الملك سلمان بن عبد العزيز "أمر بتخصيص مبلغ 274 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن من خلال الأمم المتحدة".

فيما قالت وزارة الخارجية الصينية، أمس، إنَّ الرئيس الصيني شي جين بينج أبلغ العاهل السعودي - خلال مكالمة هاتفية - بأنّه ينبغي زيادة المساعي للسعي لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن. وألمحت إلى أنّه سبق وأن عبَّرت الصين عن قلقها من تصاعد العنف في اليمن ودعت لحل سياسي.

يأتي ذلك بعد يوم من تلقي الملك السعودي، مكالمة هاتفيّة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما؛ تحدث فيها عن تطورات الأزمة في اليمن.. وقال البيت الأبيض في بيان إنّ أوباما والملك سلمان اتفقا على أنّ التوصل لحل سياسي من خلال التفاوض ضروري لتحقيق استقرار دائم في اليمن.

تعليق عبر الفيس بوك