اختتام حلقة عمل مبادئ الإحصاء والعينات بـ"الزراعة"

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس الخميس بفندق توليب إن بالخوير فعاليات حلقة مبادئ الإحصاء والعينات والتي نظمتها وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية بالمملكة الأردنية الهاشمية وذلك خلال الفترة من 12 - 16 من شهر أبريل الجاري، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور إسحاق بن أحمد بن محمد الرقيشي مستشار بوزارة الزراعة والثروة السمكية.

وفي مستهل حفل الختام ألقى المهندس يعقوب بن سالم بن سيف الجابري مدير دائرة الإحصاء السمكي كلمة قال فيها: تعتبر هذه الحلقة هي الثالثة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية حيث سبق تدريب المختصين بالوزارة في نفس المجال بمقر المعهد بالأردن ومثل هذا المستوى من التدريب والتأهيل سيكون له الأثر الإيجابي في دقة البيانات المجمّعة والتقارير والتحليلات الإحصائية لقطاعي الزراعة والثروة السمكية. وأضاف المهندس مدير دائرة الإحصاء السمكي إنّ هذه الحلقة تهدف لرفع مستوى المشاركين في مجال التخطيط للمسوحات وجمع البيانات والتحليل الإحصائي.

بعدها قام سعادة الدكتور إسحاق بن أحمد بن محمد الرقيشي مستشار بوزارة الزراعة والثروة السمكية راعي المناسبة بتسليم الشهادات على المتدربين وتكريم المحاضرين في الحلقة التدريبية.

حضر حفل اختتام الحلقة المهندس منير بن حسين بن علي اللواتيا مدير عام التخطيط وعدد من مديري الدوائر بوزارة الزراعة والثروة السمكية.

وقد شارك في فعاليات الحلقة التدريبية عدد 30 متدربًا من العاملين في المسوحات الإحصائية الزراعية والسمكية.

تعليق عبر الفيس بوك