"شعاع التطوعي" يطبق فكرة "حصالة الخير" بمستشفى الجامعة

مسقط - نورة الوردية

 

نظم فريق شعاع التطوعي التابع لجامعة السلطان قابوس فعالية بعنوان (حصالة الخير) في مستشفى جامعة السلطان قابوس، بهدف جمع أكبر قدر ممكن من التبرعات سواء عملات نقدية أو معدنية لمساعدة الأيتام والأسر المحتاجة في السلطنة .

وتقوم فكرة حصالة الخير على تجميع العملات النقدية بنوعيها في صندوقين منفصلين حيث يكون الصندوق الأول للعملات الورقية والصندوق الثاني للعملات المعدنية، على أن تضاف المياه للصندوق الذي يجمع العملات المعدنية لمستوى معين بحيث كلما ترمى فيه العملات المعدنية زاد مستوى الماء إلى أن يصل للأنبوب الجانبي لتمر المياه من خلاله ثم تسقط وتروي ما يقع أسفلها من زهور وأشجار حولها.

 

وأوضح منير الصواعي رئيس الفريق أن فكرة حصالة الخير تقوم على توصيل رسالة غير مباشرة للجماهير وهي أن الصدقات وإن كانت ضئيلة في نظر البعض فإنها تمثل أملا إذا تكاتفت لمساعدة المحتاج وانتشاله من الفقر، فالأفراد هم العملات النقدية التي تدفع المياه لتصل إلى الأنبوب والمحتاجون هم الزهور التي توشك على الذبول وتنتظر المياه. وتستهدف فكرة حصالة الخير الأسر المحتاجة، حيث إنّ المبالغ التي يتم تجميعها تعطى لجمعية دار العطاء التي تقوم بدورها بتوزيعها على الأسر المحتاجة في السلطنة.

 

يذكر أنّ الفريق يشارك في مسابقة العطاء الكبرى التي طرحتها جمعية دار العطاء بفكرة حصالة الخير، وطبق الفريق الفكرة في عدة مواقع منها الجامعة العربية المفتوحة، ومركز خدمات الطلاب بجامعة السلطان قابوس وبعض المدارس في السلطنة ومستشفى جامعة السلطان قابوس.

 

تعليق عبر الفيس بوك