"صحية مسقط" تنظم حلقة عمل عن الوقاية من الأمراض غير السارية

مسقط - صالح البلوشي

تصوير/ خميس السعيدي

نظمت دائرةالشؤونالصحيةبالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط أمس حلقة عمل عن الخطة الخليجية للوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وتطبيق الاستراتيجيات على مستوى الرعاية الصحية الأولية لمحافظة مسقط بحضور 70 مشاركًا من أطباء الأسرة والمجتمع وأخصائي التغذية وعدد من المثقفين الصحيين وذلك في معهد عمان لمساعدي الصيدلة بالوطية.

وهدفت حلقة العمل إلى توعية المجتمع ومناقشة بعض الأمور الصحية التي تهم المواطن وفقًا للخطة الخليجية للأمراض المزمنة. وأوضحت الدكتورة هدى بنت أنور بن خميس مديرة دائرة الشؤون الصحية بمحافظة مسقط أن الحلقة ناقشت محاور متعددة منها الخطة الخليجية وتعريفها، والوضع الصحي والتدخلات القائمة، وتقييم التدخلات وما تمّ تحقيقه في مجال السكري وعوامل الخطورة في الرعاية الصحية الأولية لمحافظة مسقط، وعوامل الخطورة والاستراتيجيات ومتابعتها حسب الموارد المتوفرة.

وتضمنت حلقة العمل محاضرات متعددة عن الأمراض غير المعدية، والوضع الصحي للأمراض غير المعدية في محافظة مسقط والمؤشرات، والتدقيق في الرعاية الصحية الأولية، ومؤشرات التدخل غير الدوائية، ووضع الرعاية الصحية الأولية والخطة الإستراتيجية المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك