"شديد للحديد والصلب".. أول وأكبر شركةمتكاملة لتصنيع الحديد في السلطنة

- الشركة حققت أعلى معدلات الإنتاج بمعدل 1.5 مليون طن سنويا

- تدشين وحدة صهر الحديد الصلب بطاقة إنتاجية مليوني طن في السنة

-أنظمة متطورة في مناولة المواد ووحدة متخصصة في فصل الهواء

الرؤية - خاص

قال نوشاد أختر الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة جندال شديد للحديد والصلب إن شركة جندال للصلب والطاقة المحدودة (JSPL)واحدة من أكبر منتجي الحديد الصلب في الهند ولديها حضور بارز في مجال التعدين والبترول وتوليد الطاقة ومشاريع البنية التحتية.

وأضاف: لقد خطت شركةجندال للصلب والطاقة المحدودة تحت الإدارة الديناميكية والذكية لنافين جندال رئيس مجلس الإدارة خطوات سريعة لتصبح من أكبر الكيانات الصناعية بالعالم، ومن خلال ما تحققه من مبيعات سنوية تبلغ أكثر من 3.6 مليار دولار أمريكي، وقد احتلت جندال للصلب والطاقة المحدودة مكانة رائدة ضمن مجموعة جندال المتعددة المجالات والتخصصات التي يبلغ رأسمالها حوالي 18 مليار دولار أمريكي، علاوة على حضورها القوي في 11 دولة عبر 3 قارات.

وتابع قائلاً: كما أن شركة جندال للصلب والطاقة ملتزمة باستثمارات تزيد على 30 مليار دولار أمريكي في المستقبل ولديها عدة مبادرات لأعمال تجارية متنوعة في عدد من القارات ، حيث تشتهر الشركة بإنتاجها لنوعيات مميزة من الحديد وبمواصفات عالية الجودة هذا إلى جانب رؤيتها التكاملية نحو آفاق مستقبلية أرحب .

وأشار الأنصاري إلى أنه ومن خلال هذه المعطيات أسست جندال للصلب والطاقة المحدودة في يوليو 2010 شركة شديد للحديد والصلب في صحار بسلطنة عمان.

لافتا إلى أن شركة شديد للحديد والصلب)الحائزة على شهادة الجودة ISO 9001) قامت بتسريع أدائها على نحو سلس وممنهج وبذلك استطاعت أن تحقق أعلى معدلات الإنتاج ( 1.5 مليون طن سنويا) في عام 2012 / 2013 وقد حازت الشركة على عدة جوائز من جهات معتمدة، كما أن الشركة تفخر بأدائها في مجال المسؤولية الاجتماعية والالتزام البيئي.

وقال الأنصاري إنّ الشركة تتميز بأن لديها رصيف بطول 600 متر مزود باثنتين من معدات المناولة والتفريغ وذلك للتعامل مع المعدات والمواد الخام الواردة وشحن المنتج النهائي بسفن التحميل الكبيرة، كما أن لديها أنظمة متطورة في مناولة المواد ووحدة متخصصة في فصل الهواء لتلبية الحاجة لكل من الأكسجين والنيتروجين.

وأضاف: أن أهمية صناعة الحديد والصلب في المسيرة التنموية في السلطنة تتمثل في أنها تشكل إضافة إلى الاقتصاد المعتمد على الإيرادات التقليدية للنفط، ولذلك فإنّ الحديد يمكنه أن يكون العمود الفقري لكافة الصناعات. وبين الأنصاري أنه تم في 24 أبريل 2014م، تدشين وحدة صهر الحديد الصلب (Steel Melt Shop SMS) بطاقة إنتاجية تبلغ 2 مليون طن سنويا من الحديد الصلب، وبذلك أصبحت شركة شديد للحديد والصلب أول وأكبر شركة متكاملة لتصنيع الحديد في سلطنة عمان والأكبر من نوعها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تلعب دوراً أساسيًا في مسيرة نمو وتطور الاقتصاد بالبلاد، ويتم الآن تنفيذ أعمال البناء وتركيب المعدات والأجهزة لوحدة درفلة الحديدRolling Mill) ) والتي من المتوقع أن يتم تشغيلها بحلول سبتمبر 2015م.

وأشار الأنصاري إلى أن شركة شديد للحديد والصلب تساهم في النمو الاقتصادي بسلطنة عمان من زوايا مختلفة، وذلك من خلال المساعدة في تلبية احتياجات البلاد من الحديد والصلب المحلي، والحصول على حصة متنامية من سوق البناء والتعمير المزدهر في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. إضافة إلى توريد قضبان حديد التسليح إلى المصانع المتخصصة بما يساعد في النمو الإيجابي لقطاع المعادن في السلطنة، ويسهم في إجمالي الناتج المحلي للدولة. كما أنّ هناك قدرات وإمكانيات كامنة لإنشاء وتطوير صناعات أخرى مكملة تفي بالاحتياجات الصناعية الأخرى في هذا المجال.

وأكد الأنصاري أنّ إدارة شركة جندال شديد تسعى جاهدة للقيام بدور في المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع العماني، وتعزيز التنمية المستدامة بسلطنة عمان استلهامًا للرؤى الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-.

تعليق عبر الفيس بوك