"النقل والاتصالات": تركيب 3 أرصفة عائمة لزيادة السعة الاستيعابية لميناء شناص

مسقط - الرؤية

أكدت وزارة النقل والاتصالات أنها تعمل حاليًا على تطوير ميناء شناص ليتماشى مع التوجه الحكومي لتطوير الموانئ؛ لتكون قاعدة أساسية للمشاريع الإنتاجية والخدمية، وزيادة مساهمة الأنشطة اللوجستية في الناتج الإجمالي للسلطنة وكذلك توفير فرص العمل للشباب العماني.

وأوضحت الوزارة ردًا على ما نشرته الرؤية في عددها الصادر 2 مارس 2015م تحت عنوان :"أهالي شناص يطالبون بسرعة تنفيذ خطة وزارة النقل والاتصالات لتطوير ميناء الولاية.. والصيادون يشكون ضيق المساحة المخصصة للقوارب"، وأن خطة الحكومـة لتطوير ميناء شناص تتمحور حول عدد من المشاريع الكفيلة بإحداث نقلة نوعية بالميناء، مشيرة إلى أنّه في هذا الصدد تمّ اعتماد المخطط العام لمشروع تطوير ميناء شناص من قبل المجلس الأعلى للتخطيط ليصبح (ميناء مدينة) متعدد الأنشطة يشتمل على عدد من التسهيلات للتجارة المحلية والإقليمية والخدمات السياحية والصيد السمكي، مشيرة إلى أنها تقوم حاليا باستكمال إجراءات التعاقد مع استشاري المشروع بالتنسيق مع مجلس المناقصات.

وأفادت الوزارة بأنه تم إسناد تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب 3 أرصفة عائمة الى إحدى الشركات المتخصصة ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال النصف الثاني من العام الجاري، ومن المؤمل أن تعمل الأرصفة العائمة على زيادة استيعاب ورسو السفن الخشبية وزيادة النشاط التجاري والسمكي بالميناء.

تعليق عبر الفيس بوك