عروض لركضة الخيل ومسابقة للهجن في ختام فعاليات مهرجان الولاء والعرفان بعبري

عبري - ناصر العبري

اختتمت بميدان الصافن بولاية عبري فعاليات مهرجان الولاء والعرفان الذي جاء بالتزامن مع المقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- سالما معافى، بعد أن استمرت فعاليات المهرجان ثلاثة أيام، برعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير الشحي محافظ الظاهرة وحضور سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية والشيوخ والأعيان وجمع غفير من المواطنين .

وتضمن الحفل الختامي عددًا من الفعاليات من بينها عروض لركضة الخيل والإبل إلى جانب تقديم عدد من الرقصات والأهازيج والفنون التقليدية العمانية. كما اشتمل على إقامة مسابقة للهجن بمشاركة 900 من الهجن من مختلف ولايات السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة وجاءت نتائجها كالتالي : في الشوط الأول حجايج جعدان فاز بالمركز الأول مشهور لمالكه خليفة بن صالح العمراني وجاء في المركز الثاني رعد لعبد الله بن سيف الكلباني وحصل على المركز الثالث معطم لوليد بن عبيد الدرعي . وفي الشوط الثاني حجايج بكار حصلت على المركز الأول سرابة لخليفة بن صالح العمراني وجاءت في المركز الثاني براقة لخليفة بن ضحي العمراني وحصلت على المركز الثالث مشهورة لخليفة بن صالح العمراني .وفي الشوط الثالث فطامين بكار فازت بالمركز الأول مزون لمحمود بن علي الدرعي وجاءت في المركز الثاني احتفال لمحمد بن عادل البلوشي وحصلت على المركز الثالث دمعة لضحي بن جمعة الشملي .

وفي الشوط الرابع فطامين جعدان فاز بالمركز الأول مياس لفايل بن هادي المنهالي وجاء في المركز الثاني شاهين لهادي بن فايل المنهالي وحصل على المركز الثالث الشبل لفايل هادي المنهالي. وفي الشوط الخامس الإثارة إيداع فازت بالمركز الأول الشاهينية لداود بن هاشل الجهوري وجاءت في المركز الثاني فرحة لفاضل بن محمد المقبالي وحصلت على المركز الثالث رحاب للشيخ محمد بن حمد المقبالي .وفي الشوط السادس إثارة حول فازت بالمركز الأول فرحة لسالم بن سعيد الزرعي وجاءت في المركز الثاني مشهورة لحمد بن حمود الوهيبي وحصلت على المركز الثالث غياض لفاضل بن محمد المقبالي.

وفي الشوط السابع حول وثنايا فازت بالمركز الأول اللافية لمحمد بن سعيد الجرادي من المصنعة وجاءت في المركز الثاني فرحة لسليم بن عيسى الجهوري وحصلت على المركز الثالث الحورة لصاحبها علي بن جمعة المقبالي. وفي الشوط الثامن إثارة حول فازت بالمركز الأول فرحة لعبد الله بن عامر الشبلي وجاءت في المركز الثاني مياسة لعامر بن علي الشبلي وجاءت في المركز الثالث رحاب للشيخ محمد بن حمد المقبالي. وفي الختام كرم راعي المناسبة الفائزين في أشواط المهرجان وأعضاء اللجان المشاركة .

 

تعليق عبر الفيس بوك